جلالة الملك عبد الله الثاني يؤدي صلاة العيد

عمان
05 كانون الأول/ديسمبر 2002

شارك جلالة الملك عبد الله الثاني وسمو الامير حمزة بن الحسين ولي العهد جموع المواطنين اداء صلاة العيد صباح اليوم في مسجد الهاشمية.

والقى وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية سماحة الدكتور احمد هليل خطبة العيد اكد فيها على معاني العيد العظيمة الذي هو بمثابة مكافأة واجر للمسلم من الله تعالى على طاعاته وعباداته في شهر رمضان المبارك شهر الصيام والقيام والدعاء لله تعالى. واكد ان على المسلم اظهار الفرحة في العيد وتجسيد معاني التواصل والتآخي والتعاون وتثبيت امر الله بصلة الارحام مستعرضا الآيات والاحاديث التي تحض على ذلك.

واوضح أن جهود جلالته في تحقيق التكافل بين افراد المجتمع وسعي جلالته خاصة في شهر رمضان لتفقد احوال ابناء الوطن في كل ربوعه وقال.. قد عاش قائد الوطن وراعي مسيرته مع ابناء شعبه ورعيته شهر رمضان المبارك يتفقد احوالهم ويتحسس اوضاعهم ويتابع قضايا امته العربية والاسلامية مشيرا الى ان جلالته قد وضع ليلة القدر اللوحة الزخرفية الاولى لمنبر المسجد الاقصى المبارك.

ودعا الدكتور هليل والحضور في نهاية الخطبة ان يحفظ الله جلالة الملك عبد الله الثاني والاسرة الهاشمية الماجدة وان يحفظ الاردن من كل سوء ويعيد الله هذا العيد وقد تحققت للامة العربية والاسلامية كل امانيها بالخير والبركة.

ولدى وصول جلالته موقع المسجد حيته ثلة من حرس الشرف وعزفت الموسيقى السلام الملكي واطلقت المدفعية احدى وعشرين طلقة تحية لجلالته.

وادى الصلاة عدد من اصحاب السمو الامراء ورئيس الوزراء ورئيس مجلس الاعيان ورئيس الديوان الملكي الهاشمي وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

ثم توجه جلالة الملك عبد الله الثاني في موكب ملكي الى موقع الاضرحة الملكية حيث قرأ الفاتحة على روح جلالة الملك الباني الحسين بن طلال والملك المؤسس عبد الله بن الحسين والملك طلال بن عبد الله طيب الله ثراهم ووضع جلالته اكاليل الزهور على الاضرحة.

وحيت جلالته لدى وصوله موقع الاضرحة ثلة من حرس الشرف وعزف الصداحون لحن الرجوع الاخير.

كما زار الاضرحة سمو الامير حمزة بن الحسين ولي العهد واصحاب السمو الامراء وقرأوا الفاتحة ووضعوا اكاليل الزهور على الاضرحة.