الأخبار

وجّه جلالة الملك عبدالله الثاني، الحكومة بدراسة إمكانية التدرج في استئناف عمل القطاعات الإنتاجية، والاستفادة من الموارد المحلية عبر تصدير المنتجات الصناعية، التي يزيد الطلب عليها خارجياً في الوقت الراهن، بما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني.
05 نيسان/أبريل 2020
أعرب جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، عن شكرهما لرجل الأعمال الصيني "جاك ما"، على الدعم الذي قدمه للقطاع الصحي في الأردن.
04 نيسان/أبريل 2020
بحث جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، سبل التنسيق والتعاون المشترك، لمجابهة وباء فيروس كورونا المستجد.
03 نيسان/أبريل 2020
صدرت الإرادة الملكية السامية، بالموافقة على قبول استقالة معالي المهندس إبراهيم صبحي الشحاحدة، وزير الزراعة، من منصبه...
02 نيسان/أبريل 2020
وجه جلالة الملك عبدالله الثاني، الحكومة للتخطيط لما بعد الفترة الحالية ووضع جدول زمني واضح لحماية الاقتصاد واستدامته، إضافة إلى وضع خطة اقتصادية، لتخطي هذه الفترة الاستثنائية، وبذل أقصى الجهود للحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم باعتبارها أولوية.
01 نيسان/أبريل 2020
نشرت صحيفة الفاينانشال تايمز البريطانية، اليوم الثلاثاء، مقالة مشتركة لجلالة الملك عبدالله الثاني مع رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية فرانك-فالتر شتاينماير، ورئيسة جمهورية سنغافورة حليمة يعقوب، ورئيسة جمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية سهلورق زودي، ورئيس جمهورية الإكوادور لينين مورينو غارسيس.
31 آذار/مارس 2020
أكد جلالة الملك عبدالله الثاني ضرورة استدامة المخزون الاستراتيجي الغذائي في المملكة، وتوفير جميع السلع الغذائية للمواطنين، خاصة الأساسية منها خلال الفترة الحالية.
30 آذار/مارس 2020
أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن نشامى الجيش العربي هم درع الوطن وسياجه المنيع، والحريصون دوما على حماية المواطنين.
30 آذار/مارس 2020
حيا جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، منتسبي مديرية الأمن العام، وقال جلالته "كل الفخر والاعتزاز بكم، وبوجود نشامى مثلكم، متأكد سنتجاوز الأزمة، ما شاء الله عليكم".
30 آذار/مارس 2020
وجه جلالة الملك عبدالله الثاني، الحكومة لضمان تلبية احتياجات المواطنين من السلع الغذائية، وضرورة مراقبة الأسعار، وذلك في إطار حرص جلالته المستمر على صحة المواطنين وسلامتهم، لتكون على رأس أولويات المسؤولين والقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية.
29 آذار/مارس 2020