القائد الأعلى يتابع تمريناً عسكرياً ليلياً

عمان
11 أيار/مايو 2015

تابع جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، مساء اليوم الاثنين، تمريناً عسكرياً ليلياً نفذته وحدات العمليات الخاصة المشتركة في أحد ميادين التدريب.

وفي بداية التمرين استمع جلالة القائد الأعلى، بحضور مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، وسمو الأمير فيصل بن الحسين المساعد الخاص لرئيس هيئة الأركان المشتركة، إلى إيجاز عسكري حول التمرين ومراحل تنفيذه.

وشاهد جلالة القائد الأعلى والحضور مجريات التمرين، الذي اشتمل على تطبيقات ميدانية مختلفة في المناطق المبنية، وإنزال قوات محمولة جواً ليلاً، وعمليات اقتحام جوي ليلي بإسناد من الطائرات العامودية المقاتلة وطائرات سلاح الجو الملكي الأردني، ومختلف أنواع الأسلحة، وباستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا المستخدمة في العمليات الليلية.

وأبدى جلالة القائد الأعلى إعجابه بالمستوى المميز الذي وصلت إليه العمليات الخاصة المشتركة وسلاح الجو الملكي الأردني من حيث المهارات العالية التي يتمتعون بها وتنسيق العمليات المشتركة الليلية ودقة إصابة الأهداف وتنسيق النيران بالتعاون مع القوات الأرضية.

وكان جلالة القائد الأعلى قد رعى في مدرسة الأمير هاشم بن الحسين للعمليات الخاصة اليوم حفل تخريج دورة الطيران التعبوي الخاصة بلواء الأمير هاشم بن عبدالله الثاني طيران العمليات الخاصة/5 المتخصصة بالعمليات الليلية لدعم جميع صنوف ووحدات القوات المسلحة، ودورة الطيران التعبوي الخاصة بطياري ومآمير النقل الجوي في سلاح الجو الملكي.

 وحضر التمرين وتخريج الدورات عدد من كبار ضباط القوات المسلحة.