جلالة الملك يلتقي وزيرة الخارجية الامريكية

عمان
21 أيلول/سبتمبر 2005

شدد جلالة الملك عبد الله الثاني خلال اجتماع عقده في واشنطن اليوم مع وزيرة الخارجية الامريكية كونداليزا رايس على ضرورة تواصل الدعم الامريكي لعملية السلام بعد الانسحاب الاسرائيلي من غزة.



واكد جلالته اهمية العمل مع اللجنة الرباعية لتنفيذ خارطة الطريق التي ستؤدي الى اقامة دولة فلسطينية تعيش بسلام الى جانب دولة اسرائيل. وتطرقت المباحثات الى الاوضاع في غزة بعد الانسحاب الاسرائيلي منها وسبل دعم السلطة الوطنية الفلسطينية سياسيا واقتصاديا لتمكينها من القيام بمسؤولياتها ازاء الشعب الفلسطيني. وتناولت مباحثات جلالته مع رايس خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية فاروق قصراوي والسفير الاردني في واشنطن كريم قعوار .. الوضع في العراق .. لاسيما في ضوء الاستعدادات العراقية لعرض الدستور الجديد للاستفتاء واجراء الانتخابات نهاية العام الجاري. ولفت جلالته في معرض حديثه عن جهود تحقيق التنمية في الاردن .. اننا ماضون في تنفيذ البرامج التنموية في شتى المجالات بالرغم من الظروف والتحديات الصعبة التي تشهدها المنطقة.



واثنت وزيرة الخارجية الامريكية على الجهود التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني لاطلاق حوار بين الثقافات واعربت عن تقدير بلادها لما يقوم به الاردن من خطوات واجراءات لتحقيق الاصلاح السياسي والاقتصادي.