جلالة الملك يلتقي اعضاء نادي رؤساء التحرير في ايتار تاس

عمان
18 آب/أغسطس 2005

قال جلالة الملك عبدالله الثاني ان رسالة عمان التي اطلقها الاردن العام الماضي جاءت لاظهار صورة الاسلام الحقيقي القائمة على الوسطية والاعتدال ودعوة لنبذ العنف والتطرف.



واكد جلالته خلال لقائه اليوم اعضاء نادي رؤساء التحرير للاجهزة الاعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية في وكالة انباء "ايتار تاس" ضرورة الانتقال من محاربه الارهاب بالاشكال التقليدية الى نشر الوعي والمعرفة بالاسلام الحقيقي.



واضاف جلالته ان العالم يعاني من مشكلتي التطرف والارهاب مشيرا بهذا الصدد الى ما شهدته مدرسة بيسلان في روسيا العام الماضي لذلك يعمل الاردن يدا بيد مع روسيا لحل هذه المشكلات.



واشار جلالته الى الدورالمهم الذي لعبته روسيا تجاه القضية الفلسطينية مؤكدا ضرورة استمرار هذا الدور وبنفس الاهمية لما بعد الانسحاب من غزة.



واكد جلالته ان الفرصة متاحة الان لجعل حياة الفلسطينيين افضل بعد الانسحاب من غزة وقال "يجب اعطائهم فرصة لجعل اليوم افضل من الامس."



واشار جلالة الملك الى العلاقات الاردنية الروسية في المجالات الدفاعية والى شراء الاردن معدات عسكرية دفاعية من روسيا.



ولفت جلالته الى ان التعاون الثنائي الاردني الروسي شهد تقدما خلال السنوات الماضية وقال "اننا نعمل على استمرار هذا التعاون خاصة في مجال التبادل التجاري والسياحي اللذين يعتبران اهم عناصر العلاقات الاقتصادية بين بلدينا."



وقال "نتطلع الى ابرام اتفاقية تجارة حرة مع روسيا والى ان يكون الاردن قاعدة لانطلاق النشاطات الاقتصادية الروسية في المنطقة."



وتسلم جلالة الملك درع "صديق الصحافة" من مدير عام وكالة الانباء الروسية ايتار تاس/فيتالي ايجناتنكا/حيث يمنح هذا الدرع الى قادة وزعماء العالم الذين يزورون ايتار تاس.



وتعتبر ايتار تاس التي تاسست عام 1904 من ابرز واقدم وكالات الانباء الروسية والسوفيتية والمعاصرة من حيث كونها احد اهم مصادر المعلومات الاخبارية ولدورها في نقل الموقف الروسي حول القضايا الداخلية والاقليمية والدولية.



ويضم نادي رؤساء التحرير التابع لوكالة ايتار تاس ابرز رؤساء التحرير في الاجهزة الاعلامية ويستضيف بشكل دوري ابرز القادة العالميين.