جلالة الملك يستقبل وزير العمل والاسكان الكندي

عمان
30 آذار/مارس 2005

اكد جلالة الملك عبدالله الثاني على ضرورة التسريع في الاجراءات المتعلقة بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع كندا والتي من شأنها ان تسهم في تعزيز مسيرة الاقتصاد الاردني.



واكد جلالته خلال استقباله اليوم وزير العمل والاسكان الكندي جوزيف فرانك فونتانا بحضور وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير الاشغال العامة والاسكان رائد ابو السعود والسفير الكندي في عمان جون هولمز على اهمية استفادة مجتمع رجال الاعمال الكندي من المناخ
الاستثماري الذي يتيحه الاقتصاد الاردني ومزايا الاتفاقيات الدولية التي وقعها الاردن مع العديد من الدول لاقامة المشاريع الاستثمارية وخاصة في مجالي تكنولوجيا المعلومات والاسكان.



كما جرى البحث خلال اللقاء في امكانية اقامة مشاريع اسكانية لذوي الدخل المحدود في المملكة والتي تسهم في زيادة نسبة الافراد الاردنيين المالكين للمساكن وتحقيق الاستقرار الاجتماعي لهم.



من جهته اكد فونتانا على ان بلاده تتطلع الى تنمية وتطوير علاقات التعاون الثنائي مع الاردن في مختلف الميادين مشيرا الى ان القطاع الخاص الكندي مهتم باقامة مشاريع استثمارية في المملكة.



وقال ان حكومة بلاده ستعمل على توفير الحوافز للستثمرين الكنديين لاقامة مشاريع استثمارية في مجمع المشتى الصناعية مؤكدا الحرص على توفير الدعم لاجراء الدراسات الفنية والجدوى الاقتصادية لمختلف المشاريع.



ويذكر انه اعلن يوم امس عن البدء بالتحضير لتأسيس شركة الاسكان والرهن العقاري الاردنية بقيادة شركة "المستثمرون العرب المتحدون" والتي ستعمل وفق منهج مؤسسة الاكسان والرهن العقارية الكندية حيث ستقوم هذه الشركة بايجاد مدن سكنية باسعار منافسة وبمعاير سكنية دولية.