جلالة الملك عبدالله الثاني يشارك في اجتماعات القيادات التربوية في "كينجز اكاديمي"

عمان
14 آذار/مارس 2005

اكد جلالة الملك عبدالله الثاني ان مدرسة "كينجز اكاديمي" سيكون لها الدور المهم في تطوير نوعية التعليم في المنطقة واعداد وتاهيل القيادات الشابة المزودة بالعلم والمعرفة وفق اسس علمية حديثة.



واعرب جلالته خلال مشاركته في لقاء ضم شخصيات وقيادات تربوية امريكية بالاضافة الى عدد من اعضاء مجلس امناء كينجز اكاديمي في واشنطن مساء امس عن تقديره للعاملين والمسؤولين في الاكاديمية على جهودهم لاقامة هذه المدرسة الداخلية الرائدة في المملكة كاحد ابرز المشروعات التعليمية الطموحة للمرحلة الثانوية في الاردن.



وقال جلالته خلال اللقاء الذي حضره سمو الامير غازي ابن محمد المبعوث الشخصي، المستشار الخاص لجلالة الملك ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ومستشار جلالة الملك عقل بلتاجي ان الاكاديمية تعزز رؤيتنا للتعليم في الاردن الذي يعتمد على تبادل الخبرات والنماذج التعليمية المتميزة مع المدارس التي تتمتع بالخبرة العالية؛ مشيرا جلالته الى ان هذه المدرسة ستكون مفتوحة أمام الطلبة في المنطقة.



وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد وضع حجر الاساس لمشروع الاكاديمية في شهر تموز من العام الماضي لتبدأ تدريس الصفين التاسع والعاشر في العام الدراسي 2006.



وتمثل الاكاديمية مع العديد من المبادرات الاخرى لتطوير التعليم وحوسبته حجر الزاوية في جهود جلالته لاعلاء دور الاردن التقليدي كرائد اقليمي في مجال التعليم حيث ستراعي مناهجها القيم الثقافية المحلية والعربية مما يجعلها مشروعا اردنيا بصورة فريدة.



يذكر ان تحديث التعليم في الاردن وتحسين نوعيته لتخريج طلاب اكفياء مبادرين مدربين لسوق العمل من ابرز الاولويات على اجندة الاصلاح الطموحة التي تبناها جلالة الملك عبدالله الثانيز



ويتم بناء الاكاديمية على نسق اكاديمية "ديرفيلد" في الولايات المتحدة التي سبق لجلالة الملك عبدالله الثاني ان درس فيها المرحلة الثانوية والمعنية بتصميم مناهج دراسية وعملية تعد طلابها لتحمل مسؤوليات القيادة في المجال السياسي والاقتصادي وغيره من مجالات العمل المختلفة.



وتسعى الاكاديمية الى تدريب الجيل القادم من قادة الاعمال والمجتمع والحكومة على المستوى الاقليمي وتهيئة الفرص للطلبة من جميع الخلفيات للتعلم والنمو معا مؤمنين بالقيم الشخصية والمجتمعية النبيلة المتمثلة في العدالة والتسامح وروح المواطنة والتعاطف.



واشار رئيس مجلس امناء "كنجز اكاديمي" الدكتور صفوان المصري الى اهمية الاكاديمية في اعداد جيل جديد من القادة المؤهلين القادرين على خدمة مجتمعاتهم المحلية في كافة المجالات. وقال ان الاكاديمية التي تعتبر الاولى من نوعها على مستوى المنطقة ستركز على تنمية المهارات الشخصية لدى الطلاب اضافة الى تطوير قدراتهم العقلية والرياضية وتهيئتهم للدخول الى المرحلة الجامعية.



وأكد المصري على ان المناهج التدريسية ستركز على التراث الغني للعالم العربي وعاداته وقيمه ولغته ؛ معربا عن شكره لقيادة اكاديمية ديرفيلد لدورهم في عملية التخطيط والتنفيذ لكنجز اكاديمي في الاردن.



وقال ايريك ويدمير الذي سيتولى رئاسة كينجز اكاديمي ان الاكاديمية ستعتمد على تبادل البرامج مع المدارس في امريكا لتكون نموذجا للتعليم الثانوي في المنطقة وتساهم في استقطاب الطلاب من كافة دول الاقليم.



واشار الى ان كينجز اكاديمي ستعتمد اسلوب جير فيلد في التعليم والتدريب وتبني اسلوب الحوار الذي يعمل على اطلاق القدرات العقلية والشخصية لطلاب الاكاديمية.