جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل رئيس وزراء ولاية هامبورغ الالمانية

عمان
07 آذار/مارس 2005

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني في الديوان الملكي الهاشمي اليوم رئيس وزراء ولاية هامبورغ الالمانية وعمدتها اوليفان بيوست والوفد المرافق الذي ضم وزراء الخارجية والمالية والاقتصاد والسكرتير العام ومفوض الشؤون الاوروبية والخارجية في مدينة هامبورغ.



وجرى خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ومستشار جلالة الملك عقل بلتاجي ووزير الخارجية الدكتور هاني الملقي والسفيران الاردني في برلين والالماني في عمان البحث في تعزيز وتطوير سبل التعاون بين الاردن وهامبورغ وخاصة في مجالات الاقتصاد والثقافة والتدريب المهني وصيانة الطائرات والصناعات الدوائية.



كما جرى البحث في امكانية مساعدة مدينة هامبورغ في انشاء الجامعة الاردنية/ الالمانية للعلوم التطبيقية التي ستقوم بمنح درجتي البكالوريوس والماجستير في التخصصات العلمية والتقنية التي تلبي احتياجات السوق.



وكان جلالة الملك عبدالله الثاني القى الكلمة الرئيسة في الاحتفال الذي اقامه رئيس وزراء هامبورغ تكريما لجلالته خلال زيارته للمدينة في الخامس والعشرين من شهر شباط الماضي بحضور حشد كبير من رجالات السياسة والاقتصاد والثقافة والاعلام في المانيا.



كما جرى بحضور جلالة الملك التوقيع على اتفاقية تعاون فني وتقني بين الاردن ومدينة هامبورغ بهدف زيادة مستوى تبادل الخبرات والمعلومات.