جلالة الملك وملك البحرين يجريان مباحثات ثنائية

عمان
21 شباط/فبراير 2005

عقد جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين في الديوان الملكي الهاشمي جلسة ثانية من المباحثات التي تناولت اليات توطيد العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.



كما ركزت المباحثات التي تخللها مأدبة غداء حضرها سمو الامير غازي بن محمد المبعوث الشخصي والمستشار الخاص لجلالة الملك رئيس بعثة الشرف المرافقة ورئيس الوزراء فيصل الفايز والمستشار الخاص لجلالة الملك يوسف الدلابيح ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر الشريف فواز زبن عبدالله ووزير الخارجية الدكتور هاني الملقي ورئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن خالد الصرايرة على التطورات الراهنة في المنطقة وخاصة مستجدات الاوضاع في الساحتين الفلسطينية والعراقية.



وجدد الزعيمان التأكيد على ضرورة مساندة كافة الجهود الرامية الى تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة وتحقيق تطلعات الشعبين الفلسطيني والعراقي في الاستقرار والعيش الامن والكريم.



وحضر المباحثات عن الجانب البحريني وزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن احمد بن خليفة ورئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبد الله ال خليفة ومستشار جلالة الملك للشؤون الثقافية والعلمية الدكتور محمد بن جابر الانصاري ووزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وعدد من كبار المسؤولين البحرنيين.



وكان جلالة الملك عبد الله الثاني في مقدمة مودعي جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لدى مغادرته عمان اليوم في ختام زيارته الاخوية للمملكة التي استمرت ثلاثة ايام.



كما كان في الوداع سمو الامير غازي بن محمد المبعوث الشخصي والمستشار الخاص لجلالة الملك ورئيس الوزراء فيصل الفايز ورئيس مجلس الاعيان زيد الرفاعي ورئيس مجلس النواب المهندس عبد الهادي المجالي ورئيس المجلس القضائي محمد صامد الرقاد والمستشار الخاص لجلالة الملك يوسف الدلابيح ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير الخارجية الدكتور هاني الملقي وامين عمان المهندس نضال الحديد وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكرين.