جلالة الملك عبدالله الثاني يصف اغتيال الحريري بالعمل الارهابي الجبان

عمان
19 شباط/فبراير 2005

وصف جلالة الملك عبدالله الثاني حادث التفجير الذي أودى بحياة رئيس الوزراء اللبناني السابق المرحوم رفيق الحريري وعدد من مرافقيه بـ "العمل الارهابي الجبان."



وأكد جلالته في كلمة عبر الهاتف خلال برنامج خاص أعده الأعلامي العربي عماد الدين أديب وبثه تلفزيون المستقبل مساء اليوم.. أن هذا الحادث لم يكن يستهدف حياة الشهيد رفيق الحريري وحسب.. وانما كان يستهدف أمن لبنان واستقراره وأمن واستقرار المنطقة بكاملها.



كما أكد جلالته أن هذه الجريمة والمأساة الكبيرة التي أصابتنا جميعا في الصميم لا يجوز أن تمر بدون تحقيق محايد شامل ومتكامل يكشف المجرمين الذين كانوا وراءها حتى ينالوا جزءاهم ويكونوا عبرة لكل أصحاب النفوس المريضة الذين ليس عندهم ضمير ولا دين ولا أخلاق.



وقال جلالته.. أن الحريري كان رجل دولة وقائدا نذر نفسه لخدمة بلده وشعبه وأمته مؤكدا جلالته أن رحيله هو خسارة كبيرة ليس للشعب اللبناني الشقيق وحده وانما للاردن وللأمة العربية ولكل من يريد الخير والأستقرار والامن للمنطقة.



وأضاف جلالته أن الفقيد الراحل كان صديقا لنا على المستوى العائلي وكان صديقا للاردن وأنا وأسرتي والشعب الأردني نقف جميعا الى جانب أسرة الشهيد والى جانب لبنان.



كما أعرب جلالته عن ثقته بان الشعب اللبناني الاصيل والعظيم الذي يدرك تماما أن الهدف من هذه الجريمة هو ضرب وحدة الشعب اللبناني وأمنه واستقراره وتعطيل مسيرة الأعمار والبناء والديمقراطية والتي كان الشهيد الحريري أبرز وأهم رموزها قادر على تجاوز هذه المأساة.