مباحثات جلالة الملك عبدالله الثاني وعاهل البحرين

عمان
19 شباط/فبراير 2005

أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني مساء اليوم مباحثات مع جلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك مملكة البحرين تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين واخر مستجدات الاوضاع في المنطقة.



وأكد الزعيمان حرصهما على تطوير وتعزيز علاقات التعاون بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين في مختلف المجالات.



كما تطرقت المباحثات التي حضرها سمو الأمير فيصل بن الحسين وسمو الأمير علي بن الحسين وسمو الامير غازي بن محمد المبعوث الشخصي والمستشار الخاص لجلالة الملك رئيس بعثة الشرف المرافقة لجلالة ملك البحرين ورئيس الوزراء فيصل الفايز ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي الى الاوضاع السائدة في المنطقة وخاصة على الساحتين الفلسطينية والعراقية.. حيث جرى التأكيد على ضرورة التحرك لاغتنام الفرص السانحة حاليا لدفع عملية السلام على مختلف المسارات وصولا الى تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.



وفيما يتعلق بالوضع في العراق اكد الزعيمان على مساندة كافة الجهود الرامية الى اعادة الامن والاستقرار الى العراق والحفاظ على وحدة اراضيه.



وحضر المباحثات عن الجانب البحريني وزير الديوان الملكي الشيخ خالد بن احمد ال خليفة ورئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله ال خليفة ومستشار جلالة الملك للشوءون العلمية والثقافية الدكتور محمد بن جابر الانصاري ووزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله ال خليفة.



وأقام جلالة الملك عبدالله الثاني مأدبة عشاء تكريما لجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك مملكة البحرين والوفد المرافق حضرها عدد من أصحاب السمو الأمراء ورئيس الوزراء ووزير البلاط الملكي الهاشمي.