جلالة الملك يبحث مع الرئيس التشيكي سبل تطوير العلاقات الثنائية

عمان
16 شباط/فبراير 2005

بحث جلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة الرئيس التشيكي فاسلاف كلاوس في قصر بسمان الزاهر اليوم سبل تطوير وتفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين وبخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية.



واكد جلالته على ضرورة تشجيع مجتمع رجال الاعمال التشيكي على الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي يتيحها الاقتصاد الاردني في كافة القطاعات وجذب السياح التشيك لزيارة المواقع الدينية والعلاجية في المملكة.



كما تناولت المباحثات التي تخللها مأدبة غداء مجمل الاوضاع الراهنة التي تشهدها المنطقة حيث جرى التأكيد على ضرورة دعم ومساندة كافة الجهود الرامية الى تحقيق الامن والاستقرار في الشرق الاوسط.



وحضر المباحثات رئيس الوزراء فيصل الفايز ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ومستشار جلالة الملك عقل بلتاجي ووزير الخارجية الدكتور هاني الملقي ووزير الصناعة والتجارة رئيس بعثة الشرف الدكتور احمد الهنداوي ورئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن خالد جميل الصرايرة والوفد المرافق للرئيس التشيكي.



وكان جرى لفخامة الرئيس التشيكي استقبال رسمي في باحة قصر بسمان حيث استعرض جلالته والرئيس الضيف حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما وعزفت الموسيقى السلامين الجمهوري التشيكي والملكي الاردني.



وكان رئيس الوزراء فيصل الفايز في استقبال فخامة الرئيس التشيكي والسيدة عقيلته لدى وصولهما المطار في وقت سابق اليوم.



كما كان في الاستقبال وزراء السياحة والاثار الدكتوة علياء بوران والثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة اسمى خضر والصناعة والتجارة /رئيس بعثة الشرف المرافقة لفخامته الدكتور احمد الهنداوي والسفير التشيكي في عمان.