جلالة الملك يشارك جموع المصلين صلاة العيد

عمان
20 كانون الثاني/يناير 2005

شارك جلالة الملك عبدالله الثاني صباح اليوم جموع المصلين اداء صلاة عيد الاضحى المبارك في مسجد /لواء حمزة بن عبدالمطلب / الحرس الملكي.



واستمع جلالته والمصلون الى خطبة العيد التي القاها نائب مفتي القوات المسلحة الاردنية الشيخ يحيى البطوش والتي تناولت العبر العظيمة والقيم النبيلة لهذه المناسبة المباركة.



وقال الخطيب ان عيد الاضحى مناسبة مباركة طيبة تاتي في ختام عبادة عظيمة تتجسد فيها معاني التضحية والتكافل والتراحم والتواصل بين افراد المجتمع الواحد التي يحث عليها ديننا الحنيف ونحن في هذه الاوقات بحاجة لترجمتها الى سلوك عملي تقترن فيه الاقوال بالافعال.



واضاف ان هذه الايام المباركة تتجسد فيها قيم مجتمعنا الاسلامي الذي يبحث كل واحد من افراده عن ابواب الخير والمغفرة والعتق من النار مثلما انها تذكرنا بتضحيات الهاشميين عن امتهم منذ بزوغ فجر الاسلام وحتى يومنا الحاضر.



وقال اننا نفخر بان حبانا الله قيادة هاشمية لهذا الوطن انبثقت من النبوة والرسالة لهم شرف النسب وسمو الخلق رسالتهم سماحة الاسلام ومنهجهم الوسطية والاعتدال.



ودعا الله تعالى ان يديم نعمة الامن والامان والاستقرار على الاردن وان يعيد هذه المناسبة وقد تحقق للامتين العربية والاسلامية ما تصبو اليه من رفعة وازدهار.



وادى الصلاة عدد من اصحاب السمو الامراء والسيادة الاشراف ورئيس الوزراء ورئيس مجلس الاعيان ورئس مجلس النواب ورئيس المجلس القضائي ومستشار جلالة الملك لشؤون الامن مدير المخابرات العامة مقرر مجلس امن الدولية ووزير البلاط الملكي الهاشمي ومستشارو جلالة الملك وعدد من كبار المسؤولين.



وزار جلالة الملك عبدالله الثاني اضرحة المغفور لهم باذن الله الملك الباني الحسين بن طلال والملك المؤسس عبدالله بن الحسين والملك طلال بن عبدالله والملكة زين الشرف طيب الله ثراهم وقرا الفاتحة على ارواحهم الطاهرة ووضع اكاليل من الزهورعلى اضرحتهم.


ولدى وصول جلالته الى موقع الاضرحة حيته ثلة من حرس الشرف وعزف الصداحون لحن الرجوع الاخير.



كما زار الاضرحة وقرا الفاتحة على ارواحهم الطاهرة اصحاب السمو الامراء وعدد من كبار المسؤولين.



وتقبل جلالة الملك عبدالله الثاني التهاني والتبريكات في قصر رغدان العامر اليوم بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك من اصحاب السمو الامراء وافراد العائلة المالكة والسيادة الاشراف ورئيس الوزراء ورئيس مجلس الاعيان ورئيس مجلس النواب ورئيس المجلس القضائي ومستشار جلالة الملك لشؤون الامن مدير المخابرات العامة مقرر مجلس امن الدولة ووزير البلاط الملكي الهاشمي ومستشاري جلالة الملك ورؤساء الوزراء السابقين.



كما تقبل جلالته التهاني من الوزراء والاعيان والنواب وهيئة القضاء الشرعي والمحافظين ورؤساء مجالس ادارات البنوك ورؤساء الجامعات وعلماء الدين الاسلامي ورجال الدين المسيحي وكبار ضباط القوات المسلحة والمخابرات العامة والامن العام والدفاع المدني وجيش التحرير الفلسطيني وكبار الضباط ورجال الدولة المتقاعدين واعضاء السلك الدبلوماسي في
المملكة.



وتقبل جلالته التهاني والتبريكات بهذه المناسبة من الصحفيين والاعلاميين والادباء والفنانين والفعاليات النسائية ومن شيوخ العشائر ووجهاء المخيمات والامناء العامين للاحزاب ورؤساء النقابات المهنية والفعاليات الاقتصادية والتجارية.