جلالة الملك يستقبل رئيس الوزراء المصري

عمان
13 كانون الثاني/يناير 2005

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني في الديوان الملكي الهاشمي اليوم رئيس الوزراء المصري الدكتور احمد نظيف الذي نقل لجلالته رسالة من اخيه فخامة الرئيس المصري محمد حسني
مبارك تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات الراهنة التي تشهدها المنطقة.



واكد جلالته خلال اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء فيصل الفايز ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي على الاهمية التي يوليها لترسيخ العلاقات الثنائية بين الاردن ومصر وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والنقل والتي قطعت شوطا كبيرا نحو التكامل واصبحت نموذجا يحتذى في العالم العربي.



كما اكد جلالته ان مشروع خط الغاز العربي خطوة مهمة في دعم وتعزيز العمل العربي المشترك مشددا جلالته على ضرورة الاسراع في تنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي يعد من اهم المشروعات في مجال الطاقة ويؤسس لعلاقات اقتصادية متينة بين الدول العربية.



واشار جلالته الى الدور المهم الذي يلعبه القطاع الخاص في كلا البلدين في تعزيز اواصر التعاون وتحقيق الانجازات في العديد من القطاعات من خلال بناء شراكة قوية مع القطاع العام.



واستعرض رئيس الوزراء فيصل الفايز اعمال اللجنة العليا الاردنية المصرية المشتركة التي بدأت اعمالها اليوم في عمان والتي من شأنها ان تعزز مسيرة التعاون الثنائي بين المملكة ومصر.



واعرب الدكتور نظيف عن امله في تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين الشقيقين وزيادة حجم التبادل التجاري على النحو الذي يسهم في دفع مسيرة التنمية الشاملة وتحقيق التكامل الاقتصادي.



وحضر المباحثات عن الجانب الاردني وزراء التخطيط والتعاون الدولي الدكتور باسم عوض الله والعمل امجد المجالي والطاقة والثروة المعدنية المهندس عزمي خريسات والاشغال العامة والاسكان المهندس رائد ابو السعود والصناعة والتجارة الدكتور احمد الهنداوي والنقل سعود
نصيرات.



وحضرها عن الجانب المصري وزيرة التعاون الدولي الدكتور فايزة ابو النجا ووزير النقل الدكتور عصام شرف والتجارة الدكتور رشيد حسين والبترول المهندس سامح فهمي والسفير المصري في عمان.