جلالة الملك يهنىء عباس بانتخابه رئيسا للسلطة الوطنية الفلسطينية

عمان
10 كانون الثاني/يناير 2005

اكد جلالة الملك عبدالله الثاني حرص الاردن الكامل على دعم ومساندة الجهود التي يقوم بها رئيس السلطة الوطنية المنتخب محمود عباس والهادفة الى المضي في عملية السلام وتحقيق اماني الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة القابلة للحياة على ترابه الوطني.



واعرب جلالته في اتصال هاتفي اجراه اليوم مع الرئيس عباس عن تهانيه الحارة بالثقة التي اولاه اياها الشعب الفلسطيني وانتخابه رئيسا للسلطة الوطنية الفلسطينية.



وكان جلالة الملك عبد الله الثاني بعث اليوم برقية تهنئة الى رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس وفيما يلي نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية


الاخ محمود عباس حفظه الله


تحية طيبة وبعد


فيطيب لنا ان نعبر لسيادتكم عن مباركتنا وتهانينا القلبية العميقة بالثقة التي اولاكم اياها الشعب الفلسطيني الشقيق والتي جاءت تتويجا لجهودكم الخيرة وسعيكم الدؤوب لمواصلة مسيرة السلام وتحقيق تطلعات شعبكم المشروعة في الحرية والرفاه واقامة دولته الفلسطينية القابلة للحياة على التراب الوطني الفلسطيني.



كما نهنئ الشعب الفلسطيني الشقيق الصابر والمكافح على مدى نصف قرن من اجل حقوقه الانسانية والوطنية المشروعة على هذا الانجاز الذي تجلى في ممارسته الديمقراطية الرفيعة وتجسيد ارادته الحرة والذي يرسم ملامح فجر جديد في تاريخه ويمهد الطريق لمجابهة تحديات المرحلة بالشجاعة والعزم والايمان وحشد كل الطاقات والامكانات للمضي قدما في بناء المؤسسات الفلسطينية الفاعلة والالتزام بخيار السلام الذي يفضي الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.



اننا نؤكد لسيادتكم حرصنا على الاستمرار في التعاون والتنسيق ووضع كافة امكانياتنا لدعم ومساندة جهودكم وخطواتكم الهادفة للمضي نحو بناء السلام العادل والشامل والدائم وتحقيق الاماني الوطنية لشعبكم.



وانني اذ اعبر لسيادتكم باسمي وباسم شعب وحكومة المملكة الاردنية الهاشمية عن صادق التهاني لندعو الله جلت قدرته ان يحفظكم ويكلاءكم بعين رعايته وان يحقق للشعب الفلسطيني الشقيق تطلعاته في الحرية والامن والاستقرار والازدهار.



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عبد الله الثاني ابن الحسين


عمان في 29 ذو القعدة 1425 هجرية


الموافق 10 كانون الثاني 2005 ميلادية