جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل وزراء خارجية دول جوار العراق

عمان
06 كانون الثاني/يناير 2005

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني في الديوان الملكي الهاشمي اليوم المشاركين في مؤتمر وزراء خارجية دول الجوار العراقي الذي بدا اعماله في عمان.



واكد جلالته خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير الخارجية الدكتور هاني الملقي على ضرورة دعم ومساندة جميع الجهود الرامية الى تحقيق الامن والاستقرار في العراق والمحافظة على سيادته ووحدة اراضيه.



وقال جلالته ان مشاركة جميع العراقيين في الانتخابات المقررة وممارسة حقهم الديمقراطي هو السبيل لتجسيد ارادتهم في تقرير مستقبلهم الافضل.



وحث جلالته الدول المجاورة للعراق الى مساعدة الشعب العراقي في مساعيه لبناء بلده ومؤسساته وتحقيق حياة آمنة وكريمة.
كما دعا جلالته الى التنسيق والتشارو المستمر الذي من شانه ان يسهم في تعزيز مسيرة التنمية الاقليمية وضمان تحقيق التقدم والمستقبل المشرق لشعوب المنطقة.



وحضر اللقاء وزير الخارجية السعودي سمو الامير سعود الفيصل ووزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ونائب رئيس مجلس الوزراء البحريني وزير الخارجية الشيخ محمد بن مبارك آل خليفه ووزير الخارجية الكويتي سمو الشيخ محمد صباح السالم الصباح ووزير الخارجية السوري فاروق الشرع ووزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري ووزير الخارجية التركي عبدالله غول ومساعد وزير الخارجية للشؤون الدولية والقانونية الايراني غلام خورسو ومبعوث الامم المتحدة في العراق ممثل الامين العام في المؤتمر اشرف غازي.