جلالة الملك يستقبل وفدا من اعضاء مجلس العموم البريطاني

عمان
04 كانون الثاني/يناير 2005

اكد جلالة الملك عبد الله الثاني على ضرورة حشد دعم ومساندة المجتمع الدولي للخطوات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لاجراء الانتخابات ولاقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة بالسرعة الممكنة.



واكد جلالته خلال استقباله في الديوان الملكي الهاشمي اليوم وفدا من اعضاء مجلس العموم البريطاني بحضور وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ونائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء ومراقبة الاداء الحكومي وزير الخارجية بالوكالة الدكتور مروان المعشر "ان اغتنام عامل الوقت مهم جدا لتحريك عملية السلام وتشجيع الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي على الالتزام الكامل بتنفيذ خارطة الطريق."



وقال جلالته ان قيام دولة فلسطينية مستقلة وقابلة للحياة تعيش بامن واستقرار الى جانب اسرائيل هو السبيل الوحيد لضمان بناء السلام الحقيقي بين الفلسطينين والاسرائيلين.



واشار جلالته الى اهمية الدعم الذي تقدمه بريطانيا والاتحاد الاوروبي للمساعدة في اعادة احياء عملية السلام وايجاد حل نهائي للنزاع الفلسطيني الاسرائيلي.



وفي الشان العراقي اكد جلالته حرص الاردن على مساندة كافة الجهود الرامية الى ضمان امن واستقرار العراق مشيرا الى ان ضمان اجراء انتخابات شاملة تؤدي الى حكومة تمثل جميع اطياف الشعب العراقي هو خطوة بالاتجاه الصحيح نحو بناء عراق موحد وقوي وديمقراطي.



واستعرض جلالته الجهود التي يبذلها الاردن لضمان نجاح مختلف برامجه الهادفة الى تحقيق الاصلاحات في مختلف المجالات ويكون نموذجا يحتذى في المنطقة مؤكدا جلالته ان الاردن يولي اهمية بالغة لتطوير برامجه التعليمية وتطبيق استخدامات وسائل التكنولوجيا الحديثة في التعليم التي تسهم في اعداد جيل من الشباب القيادي القادر على مواجهة تحديات القرن الجديد.



وضم وفد مجلس العموم البريطاني السادة نيجل ايفان وموريس بينت وسايمون بيرنز وبيل كاش وديفيد اميس وديفيد رافلي وجيرمي برادشو وبات فيليب.



كما استقبل جلالة الملك عبد الله الثاني في الديوان الملكي الهاشمي اليوم عضو الكونغرس الاميريكي عن الحزب الديمقراطي جون كيري الذي يزور الاردن حاليا في اطار جولة له تشمل عددا من دول المنطقة.



وجرى خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ونائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء ومراقبة الاداء الحكومي وزير الخارجية بالوكالة الدكتور مروان المعشر والقائم بالاعمال الامريكي في عمان ديفيد هيل تناول التطورات السياسية التي تشهدها المنطقة والجهود الهادفة الى اعادة تحريك عملية السلام وتحقيق الامن والاستقرار في العراق.



واستعرض جلالته البرامج الاصلاحية التي يقوم بها الاردن في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية مشيدا بالمساعدات الامريكية التي تسهم في نجاح هذه البرامج وتحقيق اهدافها الطموحة.



من جهته اعرب كيري عن تقديره للجهود الكبيرة التي يقودها جلالة الملك لبناء السلام العادل والشامل في الشرق الاوسط ومساعي جلالته الدؤوبة لتوضيح الصورة الحقيقة لقضايا الصراع في المنطقة.