جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل كولبي والوفد المرافق له

عمان
23 كانون الأول/ديسمبر 2004

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني في الديوان الملكي الهاشمي اليوم رئيس اللجنة الفرعية للمساعدات الخارجية في مجلس الكونغرس الامريكي جيمس كولبي وعددا من اعضاء المجلس.



واستعرض جلالته خلال اللقاء نتائج زيارته الاخيرة لواشنطن والمباحثات التي اجراها مع الرئيس الامريكي جورج بوش ونائبه ديك تشيني وكبار المسؤولين في الادارة الامريكية خاصة ما يتعلق بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين والمساعدات الامريكية للاردن واهميتها في تمويل المشاريع والبرامج التنموية والاقتصادية والاجتماعية.



كما جرى خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ونائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء ومراقبة الاداء الحكومي الدكتور مروان المعشر ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور باسم عوض الله والقائم بالاعمال الامريكي في عمان ديفيد هيل بحث الاوضاع الراهنة التي تشهدها المنطقة خاصة في فلسطين والعراق.



من جهته اوضح كولبي ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يتمتع بدعم الكونغرس الامريكي خاصة في قدرته على تحقيق التنمية الشاملة في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها المنطقة.



كما اعرب كولبي عن اعجابه بمستوى التقدم في النشاط الاقتصادي الاردني والجهود التي يبذلها الاردن لتطوير مستوى التعليم والبيئة الاستثمارية وتحسين مستوى الخدمات الصحية مؤكدا ان الاردن يعد نموذجا للدول النامية في مجال التنمية والاصلاح.



وضم الوفد عضوي الكونغرس دونالد باين وشارلز تايلور.