رد مجلس الاعيان على خطاب العرش السامي

عمان
19 كانون الأول/ديسمبر 2004

اكد مجلس الاعيان انه سيتحقق بعون الله وبقيادة جلالة الملك ورعايته استكمال بناء الدولة العصرية الحديثة التي ينعم فيها الانسان الاردني بالامن والاستقرار ورغد العيش الكريم والتنمية الشاملة برؤية اردنية ذاتية حرة.



وقال المجلس في رده على خطاب العرش السامي الذي القاه اليوم امام جلالة الملك عبد الله الثاني في الديوان الملكي الهاشمي رئيس المجلس زيد الرفاعي ان خطاب العرش حدد اولويات هذه المرحلة الهامة من تاريخ الاردن وحياة الشعب الاردني واتسم بالصراحة والشمول والوضوح والدقة والعمق وجاء استشرافا مشفوعا بالتصميم وقوة الارادة للمستقبل الزاهر.



واكد المجلس ان النهج الديمقراطي الذي رسخه جلالة الملك هو من مفاخر هذا الوطن وهو نهج ماض بالاردن العزيز بقيادة جلالته الرائدة وعزيمته الراسخة نحو مجتمع الحرية والتعددية وتكافؤ الفرص وسيادة القانون.



كما اكد المجلس ان مسيرة الخير والعطاء ستبقى مستمرة ومتواصلة رغم تشكيك المشككين ومزايدات المزايدين اصحاب الاجندات غير الوطنية الذين يرفضون رؤية الحقائق ويغمضون عيونهم عن الايجابيات.



وحضر تلاوة الرد على خطاب العرش السامي عدد من اصحاب السمو الامراء ورئيس الوزراء ورئيس المجلس القضائي ووزير البلاط الملكي الهاشمي ومستشارو جلالة الملك.