جلالة الملك يلتقي أبناء الجالية الأردنية في سان فرانسيسكو

عمان
11 كانون الأول/ديسمبر 2004

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني صباح اليوم في مقر اقامته بسان فرانسيسكو عددا من ابناء الجالية الاردنية المقيمين بمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الاميركية.



واكد جلالته خلال اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء ووزيرا البلاط الملكي الهاشمي والتخطيط والتعاون الدولي ان المبادرات الاصلاحية التي يقوم بها الاردن في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ترمي الى تطوير الاقتصاد الاردني وتعزيز الديمقراطية وتمكين المراة والشباب والارتقاء بمستوى التعليم وتحسين مستويات جميع الاردنيين والاردنيات.



وقال جلالته ان بناء الاردن النموذج في المنطقة يمثل اولوية لنا مؤكدا ان الجهود منصبة في هذه المرحلة على تعزيز الشراكة بين القطاعين الخاص والعام والتي من شانها تحسين الوضع الاقتصادي وتوفر فرص العمل.



كما دعا جلالته ابناء الجالية الاردنية الى التواصل المستمر مع وطنهم والمساهمة في مساندة الجهود الرامية الى جعل الاردن مجتمعا عصريا ومنفتحا.



وبين جلالته الاجراءات التي تم اتخاذها لتحسين البيئة الاستثمارية من خلال تطوير التشريعات وتوفير التسهيلات المختلفة؛ داعيا جلالته ابناء الجالية الاردنية الى الاستثمار في الاردن.



من جهتهم؛ اعرب ابناء الجالية الاردنية عن اعتزازهم بقيادة جلالة الملك الحكيمة والتي مكنت الاردن من ان يتبوأ مكانته المرموقة والفاعلة في المجتمع الدولي.



وقال جلالته ان الاردن يعمل جاهدا لايجاد حوافز مختلفة من شأنها أن تشجع عودة الشباب الأردنيين المغتربين للعمل في الأردن ورفد المسيرة نحو التنمية الاقتصادية والاجتماعية.