جلالة الملك يلتقي سولانا

عمان
25 تشرين الثاني/نوفمبر 2004

اكد جلالة الملك عبدالله الثاني على اهمية دعم الاتحاد الاوروبي والمجتمع الدولي للقيادة الفلسطينية في هذه المرحلة وضرورة اعطائها الفرصة من اجل تحقيق السلام وامال الشعب الفلسطيني في دولة فلسطينية مستقلة وديمقراطية قابلة للحياة على ترابه الوطني.



كما اكد جلالته خلال لقائه مساء اليوم المثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافير سولانا على دعم الاتحاد والمجتمع الدولي للسلطة الوطنية الفلسطينية لتمكينها من اجراء الانتخابات.



وشدد جلالته خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزيرا الخارجية هاني الملقي والتخطيط والتعاون الدولي باسم عوض الله والسفير الاردني في بروكسل محي الدين توق على ضرورة توفير المساعدة التي من شانها ان تسهم في بناء المؤسسات الفلسطينية وتضمن استقرارها حتى تتمكن من القيام بدورها بفاعلية.



كما جرى خلال اللقاء البحث في سبل تعزيز وتطوير العلاقات القائمة بين الاردن والاتحاد الاوروبي في مختلف المجالات وخاصة الاقتصادية والسياسية.



من جانبه اكد سولانا ان الاتحاد الاوروبي يعمل وبكافة السبل على دفع عملية السلام الى الامام وعودة جميع الاطراف الى طاولة المفاوضات وتصميم الاتحاد لدعم كافة الخطوات التي تساعد على انجاح الانتخابات الفلسطينية.