الملك البرت الثاني يقيم مادبة غداء لجلالة الملك عبدالله الثاني

عمان
25 تشرين الثاني/نوفمبر 2004

أقام العاهل البلجيكي الملك البرت الثاني في قصر لاكن اليوم مأدبة غداء على شرف جلالة الملك عبدالله الثاني حضرها عن الجانب الاردني وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير الخارجية الدكتور هاني الملقي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور باسم عوض الله وعن الجانب البلجيكي رئيس الوزراء غي فيرهوف ستات ووزير الخارجية كارل دي جوخت.



وبحث جلالتاهما علاقات التعاون الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع الميادين وخاصة في المجالات السياسية والاقتصادية.



كما جرى استعراض الدور الذي تضطلع به بلجيكا داخل الاتحاد الاوروبي في دعم الجهود المبذولة لاحياء عملية السلام في الشرق الاوسط واعادتها الى مسارها الصحيح لتحقيق السلام والامن والاستقرار الذي تتطلع اليه شعوب المنطقة.



وأكدا على اهمية الدور الذي يقوم به الاتحاد الاوروبي واللجنة الرباعية في دفع عملية السلام ودعم القيادة الفلسطينية الجديدة في ترتيب اولوياتها وتشجيع الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي على الالتزام بتنفيذ بنود بخارطة الطريق التي تضمن اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة وتحقق الامن لاسرائيل.



واستعرض الجانبان اخر التطورات على الساحة العراقية لا سيما الاستعدادات التي تقوم بها الحكومة العراقية المؤقتة لاجراء الانتخابات وكذلك الجهود الدولية والاقليمية الهادفة الى اعادة بناء العراق.