جلالة الملك يؤدي والاطفال الايتام صلاة الغائب على الرئيس عرفات

عمان
11 تشرين الثاني/نوفمبر 2004

ادى جلالة الملك عبدالله الثاني مساء اليوم والاطفال الايتام صلاة الغائب على المغفور له باذن الله الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الذي انتقل الى رحمته تعالى فجر اليوم الخميس.



وكان جلالة الملك وجلالة الملكة رانيا العبدالله قد اقاما اليوم مادبة افطار في الديوان الملكي الهاشمي لاكثر من الف طفل من الايتام في مؤسسات ومراكز وجمعيات رعاية الايتام في مختلف محافظات المملكة.



وحضر المادبة سمو الامير علي بن الحسين وسمو الاميرة ريم العلي ورئيس الوزراء ووزير البلاط الملكي الهاشمي ومستشارو جلالة الملك ووزيرا الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية والتنمية الاجتماعية.



وادى جلالته والحضور صلاة المغرب جماعة.



وقد امر جلالة الملك بشمول المتفوقين من الطلبة الايتام بمنح دراسية في الجامعات الاردنية وكذلك الراغبين منهم بالالتحاق في جامعة مؤتة/ الجناح العسكري على نفقة جلالته الخاصة.



يذكر ان جلالة الملكة رانيا العبدالله وضمن اهتماماتها برعاية الايتام اطلقت في رمضان الماضي مبادرة الامان لمستقبل الايتام بهدف ايجاد نواة مالية لرعايتهم بعد تخرجهم من دور الرعاية وتم فتح حساب لهذه المبادرة في البنك المركزي الاردني يتيح المجال امام الجميع للتبرع على مدار العام وفي كافة البنوك العاملة في المملكة.