جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل وفدا من الكونغرس الامريكي

عمان
08 تشرين الثاني/نوفمبر 2004

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم وفدا من اعضاء الكونغرس الامريكي الذي يضم روبرت ويكسلر وايلينا روس ليتنين وثيودور ستريكلاند ولويس جيترز وستيفن تشابوت الذي يزور الاردن حاليا.



وجرى خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ونائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء ومراقبة الاداء الحكومي الدكتور مروان المعشر ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور باسم عوض الله والقائم بالاعمال الامريكي في عمان ديفيد هيل بحث الاوضاع في المنطقة وخاصة ما يجري في فلسطين والعراق.



واكد جلالته على ضرورة احياء الامل في التوصل الى حل يستهدف اقامة دولة فلسطينية مستقلة ويضمن حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة مشيرا الى الاهمية البالغة لتدخل المجتمع الدولي من اجل تشجيع الفلسطينيين والاسرائيليين على الحوار واستئناف عملية السلام.



كما شدد جلالته على دعم الاردن لكل الجهود المتصلة باعادة الاستقرار وترسيخ الامن وانهاء حالة الفوضى في العراق لتمكين الشعب العراقي من تحقيق تطلعاته في حياة حرة ومستقبل امن.



واكد جلالته لاعضاء الكونغرس اهمية المساعدات الاقتصادية الامريكية في تمكين الاردن من تنفيذ برامجه التنموية والاقتصادية.



وثمن اعضاء الكونغرس بدورهم المساعي التي يقوم جلالة الملك بها من اجل احلال السلام والاستقرار في المنطقة مشيدين بالمكانة المهمة التي يتمتع بها الاردن في الشرق الاوسط والمجتمع الدولي.