مباحثات جلالة الملك عبدالله الثاني وخادم الحرمين الشريفين

عمان
06 تشرين الثاني/نوفمبر 2004

أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني مباحثات في مكة المكرمة الليلة مع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني ركزت على اليات دعم وتعزيز العلاقات الاردنية السعودية اضافة الى اخر التطورات في المنطقة.



واكد جلالته وخادم الحرمين الشريفين اهمية استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين حول مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.



وتطرقت مباحثات الزعيمين الى الاوضاع السائدة في المنطقة وخاصة على الساحتين الفلسطينية والعراقية.



واكد الزعيمان ضرورة تكثيف الجهود لوضع حد لتنامي ظاهرة التطرف والارهاب بالمنطقة مشددين على ان هذه الاعمال مخالفة لرسالة الاسلام السمحة التي ترتكز على الوسطية والاعتدال ونبذ العنف والتعصب.



وحضر المباحثات عن الجانب الاردني عدد من اصحاب السمو الامراء ورئيس الوزراء فيصل الفايز والمستشار الخاص لجلالة الملك يوسف الدلابيح ووزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية سماحة الدكتور احمد هليل والسفير الاردني في الرياض قفطان المجالي.



وحضرها عن الجانب السعودي سمو الامير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام وسمو الامير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية وسمو الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض وسمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة وعدد من اصحاب السمو الامراء ووزير الثقافة والاعلام الدكتور فؤاد الفارسي.



وكان سمو الامير عبدالله بن عبدالعزيز قد اقام مادبة افطار تكريما لجلالة الملك عبدالله الثاني والوفد المرافق لجلالته حضرها عدد من اصحاب السمو الامراء وكبار المسؤولين السعوديين.