جلالة الملك يلتقي نائب وزير الخارجية الياباني

عمان
28 تشرين الأول/أكتوبر 2004

اكد جلالة الملك عبدالله الثاني ان الاردن يبذل جهودا متواصلة ويجري اتصالات مكثفة مع الجهات العراقية المعنية للمساعدة على اطلاق سراح الرهينة الياباني شوسي كودا بالسرعة الممكنة.



واعرب جلالته خلال لقائه ظهر اليوم نائب وزير الخارجية الياباني شوزن تانغوا بحضور مستشار جلالة الملك لشؤون الامن مدير المخابرات العامة مقرر مجلس امن الدولة الفريق اول سعد خير ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزيرا الخارجية هاني الملقي والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور باسم عوض الله والسفير الياباني في عمان عن ادانته لكافة اعمال العنف والخطف والقتل مؤكدا ان هذه الاعمال مخالفة لتعاليم الاسلام السمحة وتعد صارخ للقيم الانسانية السامية.



واعرب جلالته عن تقديره للدعم الذي تقدمه الحكومة اليابانية لمساعدة الاردن في تنفيذ برامجه الانمائية والاقتصادية مؤكدا جلالته ان الزيارة التي سيقوم بها الى اليابان تاتي في سياق الحرص على تطوير علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين البلدين والتي نحتفل هذا العام بمرور خمسين عاما على اقامتها.



من جهته اعرب المسؤول الياباني عن تقدير بلاده للجهود الي تبذلها الحكومة الاردنية بتوجيهات من جلالة الملك لتامين الافراج عن الرهينة الياباني مؤكدا ترحيب اليابان بالزيارة المرتقبة لجلالته والتي ستسهم في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.