جلالتا الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله يزوران دار ضيافة المسنين

عمان
26 تشرين الأول/أكتوبر 2004

قام جلالة الملك عبدالله الثاني بعد ظهر اليوم ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله بزيارة الى دار الضيافة للمسنين في منطقة الجويدة.



وتاتي هذه الزيارة في اطار الجولات الانسانية التي يقوم بها جلالتا الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله خلال شهر رمضان المبارك للاطلاع على احتياجات الشرائح الاقل حظا في المملكة وتقديم يد العون والمساعدة لها ودعم من يقدمون من وقتهم وجهدهم واموالهم خدمة لهذه الفئات.



ودار الضيافة للمسنين اسستها جمعية الاسرة البيضاء عام 1979، حيث امر جلالته بتوفير مخصصات مالية تساعد الدار على تقديم جميع سبل الرعاية والخدمات الطبية والعلاجية لنزلاء الدار واستكمال النواقص وتوفير الادوية والاجهزة الطبية في الدار.



وكانت فرحة المسنين في الدار بلقاء صاحبي الجلالة غامرة ولم تكف السنة النساء عن اطلاق الزغاريد وتضرع الجميع في هذا الشهر الفضيل رجالا ونساء بالدعاء الى الله جلت قدرته ان يطيل بعمر جلالتيهما اللذين اعتادا على زيارتهم في شهر رمضان المبارك.



واعرب المسنون عن سعادتهم وفرحتهم الغامرة بتفقد جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله احوالهم والاطمئنان عليهم في هذا الشهر الفضيل.



فكرية كانت فرحتها لا توصف عندما شاهدت صاحبي الجلالة بجانب سريرها الذي لا تستطيع مغادرته الان وفكرية هي التي قضت زهرة شبابها تقدم وتعطي في مجال التعليم والادارة التربوية.



وفكرية وهي ترقد على سرير الشفاء وعندما سالها الاب الحاني اب كل الاردنيين عن احتياجاتها ردت قائلة "كل ما اطلبه من الله العلي القدير هو ان يطيل في عمرك ويبقيك ذخرا وسندا للاردن."



اكبر مقيمي الدار سنا الحاجة مريم (104 سنوات) كانت تترقب بفارغ الصبر زيارة جلالة الملك وجلالة الملكة. ابو احمد وهو متقاعد من شركة الكهرباء وقد خدم الوطن 33 عاما مثله مثل غالبية نزلاء الدار الذين يبلغ عددهم 103 نزلاء من الجنسين اكدوا ان الخدمات المختلفة التي يقدمها القائمون على دار المسنين ممتازة فالشراب والطعام والترفيه والمعالجة الطبية متوفرة ولكن الشيء الوحيد الذي ينقص بعضهم هو زيارات اسرهم واقاربهم.



قال تعالى "وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا اما يبلغن عندك الكبر احدهما او كلاهما فلا تقل لهما اف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما."



واضاف ابو احمد ان القائمات على الدار من اداريات ومتطوعات يبذلن ما بوسعهن.



رئيسة جمعية الاسرة البيضاء هيفاء البشير قالت ..ان العاملين في الدار يبذلون قصارى جهودهم مؤكدة ان زيارة صاحبي الجلالة ادخلت الفرحة الى قلوب نزلاء الدار وكذلك العاملين فيها.



واوضحت البشير ان الجمعية ستقيم ناد للمسنين في حديقة الرحمة في ام السماق بمساحة 800 متر مربع اضافة الى انها ستعمل بعد فترة على اقامة بناء مستقل بجانب دار الضيافة لان الطاقة الاستيعابية الحالية للدار توشك على الانتهاء.



ورافق جلالتيهما في الزيارة المستشار الخاص لجلالة الملك يوسف الدلابيح ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير التنمية الاجتماعية رياض ابو كركي.