جلالة الملك يشارك جموع المصلين اداء صلاة الجمعة الاولى من رمضان في مسجد الهاشمية

عمان
15 تشرين الأول/أكتوبر 2004

شارك جلالة الملك عبدالله الثاني جموع المصلين اداء صلاة الجمعة الاولى من شهر رمضان المبارك في مسجد الهاشمية.



واستمع جلالته والمصلون الى خطبة الجمعة التي القاها وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية سماحة الدكتور احمد هليل واستعرض فيها فضائل شهر رمضان المبارك الذي فرض الله تعالى فيه الصيام وانزل القران الكريم هدى للناس ورحمة للعالمين.



ودعا المسلمين والمؤمنين في هذا الشهر الفضيل الى التعاون والتكافل والتراحم ومساعدة الفقراء والمحتاجين تقربا لله تعالى وعملا بسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.



واكد ان شهر رمضان "الذي يتجلى فيه الله تعالى على عبادة بالرحمة والمغفرة" مدرسة ايمانية سلوكية يتعلم فيها المسلم قيم الصبر والالتزام والخلق والتعاون والتكافل الاجتماعي موضحا ان العبادات في الاسلام من صلاة وصوم وحج وزكاة مرتبطة جميعها بالسلوك والتعامل الحسن بين مختلف فئات المجتمع."



وقال ان جلالة الملك عبدالله الثاني حث على تعميق وترسيخ القيم الاخلاقية العظيمة التي يدعو اليها الاسلام الذي يحترم كرامة الانسان ويرتقي به خلال لقائه مؤخرا بمجموعة من علماء المسلمين.



ولفت الدكتور هليل الى ان ديننا الاسلامي الحنيف دين سلام واعتدال ووسطية يدعو الانسان ليرتبط بالله والمجتمع عطاء وبذلا وتعاونا ولايمت باي صلة للارهاب والتطرف. وقال ما احوج امة الاسلام في هذا الشهر الفضيل ان توحد صفوفها وتجمع كلمتها في وجه التحديات التي تعصف بها من كل مكان. وتوجه بالدعاء لله العلي القدير ان يوفق جلالة الملك عبدالله الثاني في مساعيه وجهوده واتصالاته ولقاءاته مع قادة الدول العربية الاسلامية خدمة لهذه الامة ونصرة لقضاياها.



وادى الصلاة سمو الامير فيصل بن الحسين وسمو الامير علي بن الحسين ورئيس الوزراء والمستشار الخاص لجلالة الملك وامين عام الديوان الملكي الهاشمي.