جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل وفدا من مستثمري المناطق الصناعية المؤهلة

عمان
12 تشرين الأول/أكتوبر 2004

اكد جلالة الملك عبدالله الثاني دعمه للمناطق الصناعية المؤهلة باعتبارها واحدة من اعمدة النمو الاقتصادي في الاردن وركيزة اساسية للانطلاق نحو الاسواق العالمية.



وشدد جلالته على ضرورة العمل على رفع سوية هذه المناطق وزيادة انتاجيتها من خلال ايجاد الاليات المناسبة للتصدي لكل التحديات التي تواجه قطاع المستثمرين بالسرعة الممكنة.



كما اكد جلالته خلال لقائه في الديوان الملكي الهاشمي اليوم وفدا من مستثمري المناطق الصناعية المؤهلة بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الحلايقة والمدير التنفيذي لمؤسسة تشجيع الاستثمار ريم بدران ومدير الدائرة الاقتصادية في الديوان الملكي الهاشمي محمد الرواشده على اهمية رفد هذه المناطق بالعمالة الاردنية والكوادر المؤهلة والمدربة التي تتحلى بالمهنية واخلاقيات العمل العالية.



واستمع جلالته من اعضاء الوفد الى التحديات التي تواجه الاستثمار في المناطق الصناعية المؤهلة وتبادل الاراء معهم حول افضل السبل الكفيلة بمواجهتها.



تجدر الاشارة الى ان المناطق الصناعية المؤهلة وعددها 11 منطقة وفرت اكثر من 21 الف فرصة عمل جديدة للاردنيين واستقطبت اكثر من 200 مليون دولار من الاستثمارات من مختلف دول العالم .



وقد بلغت قيمة صادرات الاردن الى الولايات المتحدة الامريكية من هذه المناطق التي تحصل الى اعفاء جمركي كامل في الاسواق الامريكية حوالي 650 مليون دولار العام الماضي.