جلالة الملك يستقبل الامين العام لرابطة العالم الاسلامي

عمان
12 تشرين الأول/أكتوبر 2004

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني في الديوان الملكي الهاشمي اليوم الامين العام لرابطة العالم الاسلامي الدكتور الشيخ عبدالله عبد المحسن التركي والوفد الاسلامي العالمي المرافق الذي يضم عددا من العلماء والدعاة في العالم الاسلامي.



واكد جلالته ان سماحة الاسلام وانفتاحه على الحضارات العالمية تعكس قيم الخير والعدالة وتحقيق كرامة الانسان التي ترتكز عليها رسالة الاسلام العظيمة.



واكد جلالته خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير الاوقاف والشؤون المقدسات الاسلامية سماحة الدكتور احمد هليل اهمية الدور الذي يقوم به العلماء والدعاة في العالم الاسلامي في توضيح الصورة الحقيقية والمشرقة للاسلام وشرح مبادئه وتعاليمه.



وقال جلالته ان مبادرة رابطة العالم الاسلامي بتشكيل وفد اسلامي يقوم بزيارات الى مختلف الدول في العالم يشكل خطوة متميزة في بناء الجسور مع الشعوب والدعوة للحوار العقلاني في اجواء من الاعتدال والتسامح.



كما دعا جلالته الى ايجاد ميثاق للعلماء والدعاة والعمل على توحيد الفتاوى والمواقف تجاه مختلف القضايا بما ينسجم مع اصالة الدين وروحه المباركة مشيرا الى ضرورة نبذ العنف والتطرف ومحاربة الارهاب ونشر القيم الاخلاقية والانسانية التي يدعو لها الاسلام.



وثمن الدكتور التركي الجهود المخلصة التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني لخدمة قضايا الامتين العربية والاسلامية وتوضيح صورة الاسلام في مختلف المحافل الدولية مشيدا بحكمة جلالته في سعية الدؤوب لتحقيق الاستقرار والسلام العادل والشامل في المنطقة.



يذكر ان زيارة الوفد الاسلامي العالمي للاردن والذي يضم في عضويته عددا من العلماء والدعاة من الاردن والسعودية ومصر والسودان واندونيسيا ونيجيريا هي المحطة الاولى في جولته التي تشمل العديد من الدول العربية والاسلامية ودول مختلفة من العالم.