جلالة الملك عبدالله الثاني يغادر الى لندن

عمان
04 تشرين الأول/أكتوبر 2004

غادر جلالة الملك عبدالله الثاني ترافقه جلالة الملكة رانيا العبد الله بيمن الله ورعايته ارض الوطن اليوم متوجهين الى لندن حيث يجري جلالته يوم غد مباحثات مع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير تتناول ملف عملية السلام في الشرق الاوسط واخر التطورات على الساحتين الفلسطينية والعراقية بالاضافة الى اليات دعم العلاقات الاردنية البريطانية.



ويضم الوفد المرافق لجلالته في زيارته الى لندن مستشار جلالة الملك لشؤون الامن مدير المخابرات العامة مقرر مجلس امن الدولة الفريق اول سعد خير ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور باسم عوض الله.



كما سيتوجه جلالتاهما يوم الخميس المقبل الى العاصمة الالمانية برلين في زيارة عمل تستمر يوما واحدا يعقد جلالته خلالها جولة من المباحثات مع الرئيس الالماني هورست كوهلر ووزير الخارجية يوشكا فيشر تتناول القضايا الثنائية والاقليمية والدولية وخاصة التطورات في المنطقة.



كما سيقوم جلالة الملك عبد الله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبد الله والرئيس الالماني هورست كوهلر بافتتاح معرض "وجوه من

الشرق" والذي يشتمل على 700 قطعة من الشواهد الحضارية التي تمثل مختلف المراحل التاريخية والتراثية وتوثق للمراحل الرئيسية من تاريخ الفن والثقافة الانسانية على امتداد عشرة الاف عام في الاردن.



ويضم الوفد المرافق لجلالته وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير الخارجية الدكتور مروان المعشر.



وقد اقسم سمو الامير طلال بن محمد اليمين الدستورية بحضور هيئة الوزارة نائبا لجلالة الملك.