مباحثات جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الايطالي

عمان
28 أيلول/سبتمبر 2004

اجرى جلالة الملك عبدالله الثاني في قصر كيوريرينالا في روما مساء اليوم مباحثات مع الرئيس الايطالي "كارلو ازييلو تشامبي. تطرقت الى مستجدات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.



ولفت جلالته الى ضرورة تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين وحثهما على تنفيذ التزاماتهما لتحقيق السلام العادل والشامل ووضع حد لتفاقم حدة العنف في المنطقة مؤكدا اهمية الدور الذي يمكن ان يلعبه الاتحاد الاوروبي بهذا الخصوص.



كما تطرقت مباحثات جلالته مع الرئيس الايطالي التي حضرها الوفد المرافق لجلالته الى الاوضاع في العراق حيث اكد جلالته على ضرورة اعادة الامن والاستقرار الى العراق وتمكين شعبه من اعادة بنائه ليعود عضوا فاعلا في المجموعة الدولية.



من جهته عبر الرئيس الايطالي عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها الاردن مع الجماعات العراقية للافراج عن الرهينتين الايطاليتين، مؤكدا ان زيارة جلالة الملك الى ايطاليا تشكل دفعا قويا لتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.



كما اكد حرص بلاده على تعميق وتطوير علاقات التعاون بين البلدين الصديقين خاصة وان الاردن يمضي بثقة نحو تعزيز مسيرة اقتصاده الوطني الذي حقق انجازات نوعية.



واشاد الرئيس تشامبي بدعوات جلالته المستمرة لنبذ العنف والتطرف والارهاب والتي تحظى بالتقدير والتأييد على الصعيد الدولي مثمنا مساعي جلالته الدوءوبة لتحقيق التنمية والرفاهية في الاردن.



واقام الرئيس الايطالي مأدبة عشاء تكريما لجلالة الملك عبد الله الثاني حضرها رئيس الوزراء فيصل الفايز ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور باسم عوض الله وعدد من كبار المسؤولين الايطاليين.