جلالة الملك يستقبل مساعد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية

عمان
08 أيلول/سبتمبر 2004

اكد جلالة الملك عبدالله الثاني خلال استقباله اليوم مساعد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية رئيس مؤسسة التربية البدنية محسن مهر علي زادة حرص الاردن على تطوير علاقاته مع ايران وتوثيقها في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.



وبين جلالته ان علاقات التعاون بين الاردن وايران تسير بخطى ثابته مشيرا الى انه وجه الحكومة لمتابعة تنفيذ الاتفاقيات التي تم الاتفاق عليها خلال زيارته لايران والتي تم توقيعها اثناء زيارة رئيس الوزراء فيصل الفايز للجمهورية الاسلامية.



واشار جلالته خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي الهاشمي سميرالرفاعي ووزير الخارجية الدكتور مروان المعشر الى ان هناك مجالات اقتصادية عديدة يمكن للقطاع الخاص في البلدين استثمارها خصوصا المشاريع المتصلة بالمياه والسياحة.



وبحث جلالته مع المسؤول الايراني الوضع في العراق وسبل مساعدة الدول المجاورة للعراق في دعم امنه واستقراره.



واعرب السيد زادة الذي نقل لجلالته تحيات الرئيس الايراني محمد خاتمي تقدير القيادة الايرانية لجهود جلالة الملك عبد الله الثاني في ارساء علاقات متينة مع ايران وفي المساهمة بجعل الشرق الاوسط اكثر امنا واستقرارا.



وقال ان الرئيس خاتمي اصدر توجيهاته بتنفيذ كافة الاتفاقيات التي ابرمت بين البلدين مشيدا بمواقف جلالة الملك تجاه العراق وحرص الاردن على بناء عراق مستقل وموحد.



واشار الى ان السياسة الحكيمة التي ينتهجها جلالة الملك تجاه عملية الاصلاح في المنطقة والتي تؤكد ان الاصلاح يجب ان ينبع من الداخل هي موضع تقدير من قبل ايران وشعوب المنطقة.



من جهة ثانية استقبل سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية اليوم مساعد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية ورئيس مؤسسة التربية البدنية محسن زادة وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين لا سيما في المجالات الشبابية والرياضية.



وحضر اللقاء امين عمان نضال الحديد ورئيس المجلس الاعلى للشباب مأمون نور الدين.



وسيتابع السيد زادة مساء اليوم مباراة كرة القدم التي تجمع المنتخبين الاردني والايراني ضمن تصفيات كأس العالم.