جلالة الملك عبدالله الثاني يرعى تخريج الفوج الثالث والثلاثين من مرشحي الطيران

عمان
07 تموز/يوليو 2004

رعى جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة اليوم الاحتفال بتخريج الفوج الثالث والثلاثين من مرشحي الطيران في كلية الملك حسين الجوية بحضور سمو الامير حمزة بن الحسين ولي العهد. وكان في استقبال جلالة القائد الاعلى لدى وصوله الفريق اول الركن خالد جميل الصرايرة رئيس هيئة الاركان المشتركة وسمو الامير فيصل بن الحسين قائد سلاح الجو الملكي وامر كلية الملك حسين الجوية.



وبديء الاحتفال بالسلام الملكي ثم تفقد جلالة القائد الاعلى طابور الخريجين الذي استعرض من امام المنصة الملكية بنظامي المسير البطيئ والعادي. والقى امر كلية الملك حسين الجوية كلمة اعرب فيها عن الاعتزاز والتقدير لجلالة القائد الاعلى للقوات المسلحة الذي لم يدخر جهدا في سبيل ان يكون للاردن قواته المسلحة العزيزة الجانب القادرة على صيانة حرمة تراب الوطن وحماية ارضه وسمائه والتي تنطلق من رؤية واضحة تستجيب لمعطيات الحاضر وتستشرف افاق المستقبل. واضاف ان هؤلاء الخريجين اتموا مناهجهم المقررة بنجاح وكفاءة فاستحقوا ان يلحقوا بركب من سبقهم الى ميادين البطولة والفداء معاهدين جلالتكم ان تبقى كلية الملك حسين الجوية وكعادتها وفية لرسالتها امينة على عهدها تتحمل مسؤولياتها باخلاص نحو اعداد صقور الجو الطيارين الاوفياء والوصول بخريجيها الى اقصى درجات الاحتراف والتميز وهم ينطلقون لاداء واجباتهم في الدفاع عن الوطن وصون امنه استقراره وانجازاته ومكتسباته على اسس راسخة من الايمان بالله وحب الوطن وصدق الولاء لقيادته الهاشمية الحكيمة.



وكان مفتي القوات المسلحة قد القى كلمة قال فيها ..ان ما يعتز به الشرفاء ويفتخر به الاوفياء وتزهو به النفوس المطمئنة وترتاح اليه القلوب المؤمنة ان نقف اليوم بين يدي جلالتكم بكل اعتزاز وفخار لتخريج كوكبة طيبة جديدة مباركة من فرسان سلاح الجو الملكي وهم ثمرة جهودكم العظيمة ورعايتكم الكريمة ودعمكم المبارك الموصول لتطوير وتحديث القوات المسلحة بناء وتسليحا وتدريبا وعطاء. وتفضل جلالة القائد الاعلى بتوزيع الجوائز التقديرية على الفائزين وتقليد اجنحة الطيران للخريجين بعد ذلك شاهد جلالة القائد الاعلى والحضور عروضا جوية متنوعة شاركت فيها مختلف طائرات سلاح الجو الملكي الاردني ونالت اعجاب الحضور في حين حلقت عدد من الطائرات المقاتلة في سماء عمان.



حضر الاحتفال عدد من اصحاب السمو الامراء والاميرات ورئيس الوزراء وزيرالدفاع ورئيسا مجلسي الاعيان والنواب ورئيس المجلس القضائي الاعلى ووزير البلاط الملكي الهاشمي وعدد من مستشاري جلالة الملك ومديرا الامن العام والدفاع المدني وعدد من كبار المدعوين المدنيين والعسكريين وعدد من الملحقين العسكريين المعتمدين في الاردن وذوو الخريجين.