جلالة الملك عبدالله الثاني يلتقي وجهاء محافظة جرش

عمان
06 تموز/يوليو 2004

قال جلالة الملك عبدالله الثاني ان اهتمامنا منصب على احداث تنمية اقتصادية شاملة في محافظات المملكة تسهم في ايجاد فرص العمل وتحد من البطالة. واكد جلالته خلال لقائه اليوم في قصر رغدان العامر وجهاء محافظة جرش انه يجب الاسراع في تنفيذ خطط تطوير وتنمية المحافظات لجعلها مناطق جذب للسكان.



وبين جلالته خلال اللقاء الذي تخلله مادبة غداء وحضرها رئيس الوزراء ومستشار جلالة الملك ووزير البلاط الملكي الهاشمي ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر ووزيرا التخطيط والتعاون الدولي والداخلية ان تطوير التعليم ودعم الاقتصاد هما في سلم اولوياته لافتا جلالته الى ان رؤيته تسعى الى تسليح طلبتنا بالعلم النافع وبناء مدارس متطورة لنتمكن من تحسين مستوى معيشة المواطنين. وقال جلالته مخاطبا ابناء المحافظة ان الاولوية لدي دائما هي للمواطن لنسهم في رفع مستوى معيشته وتمكينه من المشاركة في صنع مستقبله. واشار جلالته الى ان محافظة جرش تعد ثروة سياحية وزراعية يجب استغلالها مؤكدا اننا سندعم اي مشروع سياحي او زراعي منتج يسهم في ايجاد فرص عمل للعاطلين عن العمل . ودعا جلالته ابناء المحافظة الى المبادرة بتقديم افكارهم حول المشروعات التي يمكن ان تقام في المحافظة ..مشيرا الى ان سكان المحافظة هم الاقدر على معرفة احتياجاتهم من هذه المشروعات . وجدد جلالته التاكيد على اننا ماضون في عملية الاصلاح والتحديث. وقال انه لا رجعة عن التوصل الى تنمية سياسية شاملة يشارك فيها الجميع. ومضى جلالته قائلا ان الحكومة طرحت مشروعها للتنمية السياسية وان على قوى المجتمع المدني ان تلتقي معها في منتصف الطريق للتوصل الى تنمية سياسية تليق بوطننا الذي نعمل من اجل ان يكون وطنا نموذجا ورائدا في المنطقة . واشار جلالته الى ان استمرار التشرذم الحزبي وعدم تشكل كتل برلمانية على اسس برامجية لا زالا يعيقان عملية التنمية السياسية . رئيس الوزراء فيصل الفايز اكد بدوره ان الاردن حقق انجازا كبيرا في موضوع التنمية الاقتصادية. وقال اننا نسير بشكل افضل مقارنة بالسنوات الماضية حيث وصلت نسبة النمو الاقتصادي خلال الاشهر الاولى من هذا العام الى مستوى غير مسبوق في تاريخ المملكة وبلغت 6.9 % . واكد ان المؤشرات ايجابية ولا بد من العمل بشكل متواصل للمحافظة على هذا الانجاز . وقدر وجهاء المحافظة الانجازات الكبيرة التي تحققت في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني.



واشاروا في مداخلات اثناء اللقاء الى ان حالة الامن والاستقرار في المملكة هي موضع فخر لكل ابناء الوطن . وبينوا ..ان عملية الحوار الديمقراطي التي انتهجها الاردن بقيادة جلالته تؤشر الى حرص القيادة الهاشمية على مشاركة المواطن في صنع مستقبل الوطن . وانتقد بعض المشاركين في اللقاء تقصير الاعلام الاردني عن الحديث عن الانجازات الوطنية . وعبروا عن املهم في قيام احزاب وطنية تستمد شرعيتها من مصالح الوطن وقضايا المواطنين. واكدوا اهمية رفع سوية المراكز والخدمات الصحية في المحافظة خصوصا المتعلقة بالنساء والاطفال.