جلالة الملك عبدالله الثاني يرأس جانبا من جلسة مجلس الوزراء

عمان
06 تموز/يوليو 2004

اكد جلالة الملك عبدالله الثاني ثقته برئيس الوزراء واعضاء الحكومة وجهودهم التي يبذلونها للمضي قدما في تنفيذ المشاريع والخطط التي تصب في خدمة المواطن والتي وردت في كتاب التكليف السامي للحكومة. وقال جلالته خلال ترؤسه جانبا من جلسة مجلس الوزراء اليوم اننا نسير على الطريق الصحيح في برامجنا الاقتصادية مشددا على اهمية اتخاذ المزيد من الخطوات ليشعر المواطن بتحسن في مستوى معيشته.



واكد جلالته في الجلسة التي حضرها وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي على اهمية المزيد من التنسيق بين مختلف الوزارات من اجل تنفيذ المشاريع التي تم التخطيط لها وفق جدول زمني محدد.



واكد جلالته مجددا اهمية العمل لتوفير بيئة استثمارية تنافسية جاذبة تستفيد من مناخ الامن والاستقرار الذي ينعم به الاردن . وقال جلالته انه لازالت هناك بعض الصعوبات والعراقيل امام الشركات العربية والاجنبية التي ترغب بالاستثمار في المملكة مشددا على ضرورة التخلص من كل هذه المعيقات. واشار جلالة الملك الى انه يجب الاستفادة من تجربة تسريب اسئلة امتحانات الثانوية العامة لتصحيح الخلل وتحسين الاداء في المستقبل مؤكدا ارتياحه للاجراءات التي اتخذها وزير التربية والتعليم في هذا الصدد. واوعز جلالة الملك للحكومة بتقديم التسهيلات امام مرور المواد الغذائية الى العراق الشقيق من خلال برنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة والتخفيف من الرسوم المفروضة على البضائع المارة باتجاه العراق .



من ناحيته اكد رئيس الوزراء ان الحكومة تعمل على تقييم تجربتها واداء الوزارات بعد مضي ثمانية اشهر على عملها وان هذه الوقفة التقييمية تستهدف معرفة ما تم انجازه وما سيتم وفق جدول محدد اخذين بالاعتبار ما تم الاتفاق عليه عشية تشكيل الحكومة في خلوة العقبة . وقال ان الحكومة تعمل من اجل تحقيق وضع اقتصادي مميز لشعبنا والعمل على مشاريع التنمية السياسية والاجتماعية بما ينعكس ايجابيا على المواطن الذي هو هدف التنمية الشاملة. واكد الفايز ان الحكومة تعمل على تحسين اوضاع المواطنين والمضي قدما في الاصلاحات الاقتصادية وفق برنامج اصلاح وطني وتوفير البيئة المناسبة للاستثمار وازالة اي معيقات امام المستثمرين وضمن شراكة مع القطاع الخاص مشيرا الى ان الحكومة تسير بشكل واضح ومدروس في موضوع الاصلاح والتطوير الاداري لمؤسساتنا العامة وتحفيز الانتاجية لدى الموظف ومكافاة المجد ومحاسبة المقصر.