جلالة الملك عبدالله الثاني يطلع على تقرير حول جذب الاستثمارات

عمان
05 تموز/يوليو 2004

اطلع جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم على تقرير مفصل اعدته وزارتا التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول مدى جاهزية الاردن واستعداداته لجذب الاستثمارات الخاصة بانشاء مراكز خدماتية مجهزة بتكنولوجيا المعلومات.



وياتي اعداد التقرير استجابة لتوجيهات جلالة الملك الرامية الى جعل الاردن مركزا رياديا لنشاطات الشركات العالمية التي تعتمد تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الحديثة في الاتصالات في برامجها وخدماتها. وكان جلالته واثر لقاءات اجراها في الولايات المتحدة مع مجموعة من الشركات المعنية بهذا المجال امر باجراء دراسة مفصلة حول هذا الموضوع . واعربت هذه الشركات في حينه عن

استعدادها لانشاء مثل هذه المراكز التي ستسهم في زيادة فرص العمل ونقل التكنولوجيا الحديثة وتوطينها في الاردن.



واوعز جلالته خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باعتماد التوصيات الواردة في التقرير الذي قدمته احدى الشركات الاستشارية المختصة ..مبينا جلالته ضرورة العمل على اعتماد ما ورد في التقرير بشكل رسمي خاصة فيما يتعلق بتهيئة المناخ الاستثماري لهذه الشركات في الاردن والنظر في معالجة الاسعار الحالية المرتفعة لخدمات الاتصالات بما فيها السعات الدولية وتوفير المسارات الدولية الملائمة وتحسين مستويات الخدمة.



كما وجه جلالته وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنسيق مع شركة الاتصالات الاردنية حول ايجاد الاليات والوسائل من اجل وضع حلول مجدية امام المستثمرين المحتملين ..مؤكدا على اهمية معالجة جميع المعيقات التي تم تحديدها من قبل المستثمرين ووضع الحلول الناجعة لها.