جلالة الملك القائد الاعلى يرعى اليوم التدريبي لسلاح المدفعية الملكي

عمان
23 حزيران/يونيو 2004

رعى جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة اليوم بحضور سمو الامير فيصل بن الحسين بمناسبة عيد الاستقلال وذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش الاحتفال باليوم التدريبي لسلاح المدفعية الملكي.



ولدى وصول جلالة القائد الاعلى موقع الاحتفال اطلقت المدفعية احدى وعشرين طلقة تحية لجلالته وكان في استقباله الفريق اول الركن خالد جميل الصرايره رئيس هيئة الاركان المشتركة ومدير سلاح المدفعية الملكي.



وبدء الاحتفال بالسلام الملكي ثم القى مدير سلاح المدفعية الملكي كلمة رحب فيها بجلالة القائد الاعلى وقال انه يوم مبارك يوم عز واباء يوم فخر وفرح وبهجة على قلوبنا جميعا تشريف جلالتكم برعاية يومنا التدريبي هذا والذي نفتخر ونعتز بان نزجي لجلالتكم فيه تحية عطرة طيبة مباركا فيها ملؤها الولاء والوفاء مهداة من جميع منتسبي سلاح المدفعية الملكي العاملين والمتقاعدين ومن ذوي شهداء السلاح والذين نفخر بوجود كوكبة منهم في هذا الحضور الكريم. واضاف في عهد جلالتكم الميمون اطلت بشائر الخير في اهتمامكم وفي دعمكم المتواصل.



وقال اننا في سلاح المدفعية الملكي وبفضل رعايتكم وجهدكم المتواصل سنبقى باذن الله المحترفين الاكفاء الامناء الغلاظ الشداد على اعداء هذا الوطن الاوفياء لقيادته وشعبه نستلهم منكم العزم والشجاعة والاقتدار.



واشتمل اليوم التدريبي على العديد من الفعاليات ورمايات المدفعية حيث قامت احدى طائرات سلاح الجو الملكي العامودية بالمرور من امام الحضور وهي تحمل مدفعا محمولا كما اشتمل الاحتفال على رمايات من مختلف اسلحة المدفعية المتوسطة منها والثقيلة. بعد ذلك قام جلالة القائد الاعلى بجولة في معرض المعدات والاسلحة الذي اقامه سلاح المدفعية الملكي في يومه التدريبي.



وقال احد المتقاعدين في كلمة القاها بين يدي جلالته اشاد فيها بالهاشميين وبدور جلالته الملك المعزز في بناء الاردن الحديث النموذج وتحسين مستوى معيشة ابناء شعبه.



وفي نهاية اليوم التدريبي اطلقت الوحدات المشاركة رمية مدفعية مشتركة تحية وداع لجلالة القائد الاعلى.



حضر الاحتفال المستشار الخاص لجلالة الملك يوسف الدلابيح ونائب رئيس هيئة الاركان المشتركة ومساعدو رئيس هيئة الاركان وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة وعدد من القادة والمدراء السابقين لسلاح المدفعية الملكي وعدد من الملحقين العسكريين المعتمدين في الاردن وجمع غفير من متقاعدي سلاح المدفعية الملكي وذوو شهداء السلاح.