جلالة الملك يلتقي نوابا اردنيين يزورون الولايات المتحدة

عمان
17 حزيران/يونيو 2004

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني بعد ظهر امس الاربعاء في واشنطن وفدا من البرلمانيين وقادة المجتمع المدني الاردني الذي يزور الولايات المتحدة حاليا بدعوة من المجلس الامريكي للقادة السياسيين الشباب.



وقال جلالته انه يشجع كل فرصة يقتنصها الانسان لتطوير نفسه وعمله، مؤكدا ان وجود النواب الاربعة في الوفد وهم ممثلون للشعب الاردني فرصة لشرح وجهة نظر الشعب الاردني للقيادات وممثلي الشعب الامريكي تجاه ما يحدث في المنطقة.



وشدد جلالته على ان زيارة هذا الوفد الى الولايات المتحدة تشكل فرصة لشرح الموقف الاردني والعربي وللتاثير في نظرة ممثلي الكونغرس والمؤسسات التي يلتقونها تجاه القضايا التي تهم الاردن.



وقال جلالته ان هذه الزيارة دعم لجهوده للحصول على مزيد من المساعدات للمشاريع التنموية والاصلاحية الاردنية.



واكد جلالته اهمية تبادل الزيارات بين البرلمانيين والاستفادة من تجربة الاخرين وتعزيز التفاهم والحوار بين الثقافات.



ويضم الوفد اربعة نواب هم محمد ارسلان ومحمد البدري ورائد قاقيش وعوده قواس. كما يضم المحامية سحر الشيشاني والقاضي في محكمة البداية ملك غزال ورئيس غرفة عمان الفتية الاقتصادية سامر قعوار والمديرة التنفيذية لجمعية الرواد الشباب دينا دخقان والمدير العام لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.



وقال النائب ارسلان ان البرنامج يشمل زيارات الى مؤسسات امريكية مختلفة في عدة ولايات اضافة الى الكونغرس الامريكي واللقاء مع اعضاء الكونغرس مضيفا ان هذا البرنامج ياتي في اطار مجموعة زيارات متبادلة بين البرلمانيين
وممثلي المجتمع المدني الاردني ونظرائهم في الولايات المتحدة.



واوضح ان هذه فرصة لنقل وجهة النظر الاردنية تجاه قضايا المنطقة وتجاه القضايا التي تهم المواطن الاردني على المستوى الداخلي من تحسين للوضع الاقتصادي والمعيشي.