جلالة الملك يطالب بمشروع مارشال لتحقيق الازدهار والاستقرار للشرق الاوسط

عمان
12 حزيران/يونيو 2004

اكد جلالة الملك عبدالله الثاني ان لقاءاته بقادة الدول الثماني الذين اجتمعوا في سي ايلاند الاسبوع الماضي كانت مثمرة حيث تم ارساء اساس لشراكة جديدة من اجل التقدم تدعم السلام والتنمية والاستقرار في الشرق الاوسط.

جاء ذلك خلال خطاب القاه جلالته مساء امس في حفل عشاء نظمه نادي شيكاغو الاقتصادي ومجلس شيكاغو للعلاقات الخارجية وحضره عدد كبير من القيادات الامريكية في مدينة شيكاغو وعدد من ممثلي الشركات الراغبين في الاستثمار في الاردن وجمع من ابناء الجالية الاردنية في شيكاغو.

وشدد جلالته على ان القيم الجوهرية للاسلام تشكل الملامح الاساسية للديموقراطيةالصحية التي تقوم على احترام العقل والقانون والتسامح مع الاخر وصون كرامة الجميع مضيفا ان هذه القيم يمكن ان تقود حقبة جديدة من التقدم في الشرق الاوسط.

وقد تمت مقاطعة جلالته عدة مرات بالتصفيق الشديد لفحوى الطرح الذي قدمه في مجال الاصلاح الذي يركز على القيم الحقيقية للاسلام وفي مجال حل جذور الارهاب من اساسها.

ودعا جلالته الولايات المتحدة في الخطاب وفي مناسبات اخرى خلال اليوم الى اعتماد مبدا مارشال لتحقيق الاستقرار والازدهار في الشرق الاوسط وسحب البساط من تحت اقدام "الارهابيين" الذين يستغلون يأس الناس واحباطهم لتنفيذ مخططاتهم.