جلالة الملك عبدالله الثاني يرعى الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف

عمان
03 أيار/مايو 2004

رعى جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم احتفال المملكة بذكرى المولد النبوي الشريف الذي اقامته وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في المركز الثقافي بمسجد الشهيد الملك المؤسس عبد الله بن الحسين.



وسلم جلالة الملك الدروع لبناة المساجد الذين قاموا باعمار مساجد تزيد كلفتها عن مائة الف دينار على نفقتهم الخاصة وهم اللواء المتقاعد محمد محمود عبدالجابر وعبدالفتاح قنو وممدوح الفايز والدكتور جابر التل وحامد ابو رمان وحسن النبالي وعبدالكريم اليعيش ومنصور الدروع وسلمان العباسي ومحمد الحراحشة وعبدالله ابو خديجة.



كما كرم جلالته الائمة والوعاظ الذين تكفل جلالة الملك بنفقات زواجهم البالغ عددهم 21 اماما وواعظا بكلفة بلغت خمسة الاف دينار لكل واحد منهم.



والقى سماحة وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس اللجنة الوطنية للاحتفالات والمناسبات الاسلامية سماحة الدكتور احمد هليل ان المجتمع الدولي مطالب اكثر من اي وقت مضى لان يعمل على احقاق الحق ونشر العدل بين شعوب الارض حتى لا يسقط العالم في التطرف والارهاب.



وقال ان ديننا الاسلامي كما الاديان كلها لا تقر التطرف ولا الارهاب ولا تقبل الظلم ولا العدوان.



واشار الى ان الوضع المأساوي في فلسطين والمصير الدموي في العراق يحتاج الى موقف دولي جاد يعيد السيادة للشعبين الفلسطيني والعراقي ويرفع عنهما شبح الرعب والموت وكابوس القتل والدمار.



وقال يسعدني يا مولاي باسم العلماء والوعاظ والدعاة ان ارفع الى مقامكم السامي اسمى ايات الشكر والثناء وأجل معاني الاخلاص والولاء وهم اليوم يعاهدون جلالتكم على الحب والوفاء والتميز والعطاء وهم المؤمنون والدعاة المخلصون.



وقال ان سنتكم الحميدة ومكرمتكم المجيدة يا صاحب الجلالة في العام الماضي بالامر بتزويج عدد من الائمة والوعاظ والعلماء على نفقة جلالتكم من محافظات المملكة الا دليل قاطع وبرهان ساطع على تكريمكم لهم وهي مكرمة اختصت بها المملكة الاردنية الهاشمية.



وحضر الحفل سمو الامير فيصل بن الحسين ورئيس الوزراء ورئيسا مجلسي الاعيان والنواب ومستشارو جلالة الملك وعدد من الوزراء وعدد من النواب.