جلالة الملك يستقبل رئيس منظمة قرى الاطفال الدولية

عمان
14 آذار/مارس 2004

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني في بيت البركة اليوم رئيس منظمة قرى الاطفال الدولية "اس. او. اس." هيلموت كوتين الذي يقوم بزيارة للمملكة تهدف الى الاطلاع على الخدمات التي تقدمها بيوت الشباب وقرى الاطفال الاردنية "اس. او. اس." في عمان والعقبة واربد.



واكد جلالة الملك دعمه لمشاريع "اس. او. اس." في الاردن وتقديره للجهود التي تقوم بها المنظمة الدولية في مساعدة الاطفال الايتام والمحرومين وتوفير الرعاية لهم مشيدا جلالته بجهود السيد كوتين واسهاماته الخاصة في دعم برامج "اس. او. اس." في العالم.



واطلع كوتين جلالة الملك خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير التخطيط والتعاون الدولي وزير الخارجية بالوكالة الدكتور باسم عوض الله ورئيس مجلس ادارة قرى الاطفال في الاردن علي كريم ومديرة القرى لينا القبطي على مشاريع "اس. او. اس." في الاردن التي تضم 350 طفلا وشابا وشابة والبرامج والمشاريع التي تنفيذها في مختلف دول العالم.



واكد كوتين ان هناك توجها لانشاء قرية رابعة للاطفال في واحدة من اكثر المناطق فقرا في الاردن تشتمل على مركز لخدمة المجتمع المحلي ومساعدة اهالي تلك المنطقة على تحسين مستوى حياتهم في مختلف الجوانب.



وهيلموت كوتين يعد اول طفل التحق بقرى الاطفال في العالم في مدينة امست النمساوية عام 1953 وكان التحق بجامعة انسبروع في النمسا وبعد تخرجه عام 1967 عمل لدى منظمة قرى الاطفال "اس. او. اس." الدولية وتولى رئاسة هذه المنظمة منذ عام 1985 وحاز على العديد من الجوائز ومرتبات الشرف من عدد من دول العالم.



وتقوم قرى الاطفال "اس. او. اس." بتنفيذ برامجها ومشاريعها التي تعني بالاطفال المحرومين وتنمية المجتمعات من خلال 349 قرية اطفال ونحو الف مركز للشباب والمدارس ورياض الاطفال والمراكز الاجتماعية والتدريبية والعيادات الطبية وبرامج الاغاثة الطارئة في 131 بلدا.



وتمنح قرى الاطفال الامل لاكثر من خمسين الفا من الاطفال والشباب والشابات من الايتام والمحرومين من جميع انحاء العالم من خلال توفير الاجواء العائلية التي تساعدهم على مواجهة ظروف الحياة كما تولي هذه القرى اهتماما خاصا بقطاع الشباب حيث تعمل على دمجهم في المجتمع واستثمار طاقاتهم في خدمة مجتمعاتهم.