جلالة الملك عبدالله الثاني يؤدي صلاة الجمعة في مسجد السلطان حسن بلقية بدار السلام

عمان
27 شباط/فبراير 2004

ادى جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة السلطان حسن بلقية سلطان بروناي صلاة الجمعة اليوم في مسجد السلطان حسن بلقية بدار السلام.



واستمع جلالته والمصلون الى خطبة الجمعة التي القاها مفتي سلطنة بروناي التي يدين معظم سكانها البالغ عددهم 350 الف نسمة بالدين الاسلامي.



وكان جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة السلطان بلقية اجريا الليلة الماضية مباحثات في دار السلام تناولت سبل تطوير العلاقات الثنائية في المجالات الثقافية والاسلامية بالاضافة الى عدد من القضايا التي تهم العالم الاسلامي.



وقبل توجهه الى ايرلندا يوم بعد غد الاحد لاجراء مباحثات مع رئيسة الجمهورية الايرلندية ورئيس وزرائها تتناول العلاقات الثنائية والاوضاع السياسية في منطقة الشرق الاوسط خاصة وان ايرلندا تراس حاليا الاتحاد الاوروبي زار جلالته في سنغافورة التي وصل اليها في زيارة تستمر بضع ساعات معرض اسيا الدولي للطيران 2004 الذي افتتح في الرابع والعشرين من الشهر الحالي بمشاركة 758 شركة تمثل 33 دولة تعرض احدث الانظمة الشاملة للدفاع الجوي والارضي والبحري.



وتجول جلالته يرافقه سمو الامير فيصل بن الحسين قائد سلاح الجو الملكي ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير دفاع سنغافورة تشي هن تيو في الجناح الذي يحتوي على احدث الابتكارات العسكرية التي طورتها شركة سنغافورة لهندسة التكنولوجيا بهدف توفير الاحتياجات المتطورة للقوات المسلحة والامن العام.



ويعد معرض اسيا ثالث اكبر معرض عالمي للصناعات العسكرية بعد معرضي فانبوا البريطاني وباريس لابورجية الفرنسي حيث يقام هذا المعرض مرة كل سنتين.