جلالة الملك عبدالله الثاني يتوجه الى ماليزيا

عمان
23 شباط/فبراير 2004

توجه جلالة الملك عبدالله الثاني مساء اليوم الى ماليزيا في مستهل جولة عمل تشمل بالاضافة الى ماليزيا بروناي وايرلندا.



ويرعى جلالته يوم غد في جزيرة لانجاوي الماليزية مؤتمرا مشتركا بين رابطة القيادات الاقتصادية الاسيوية الجدد ومجلس الاعمال العربي الذي ياتي انعقاده ترجمة للمبادرة التي كان طرحها جلالته خلال لقائه مع القيادات الاسيوية الجديدة في قمة شرق اسيا الاقتصادية التي عقدت في سنغافورة في تشرين اول من العام الماضي.



ويضم المنتدى مائة شخصية اسيوية من الشباب البارزين في ميادين مختلفة اضافة الى عدد من اعضاء مجلس الاعمال العربي الذي تأسس خلال الاجتماع السنوي غير العادي للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد في الاردن العام الماضي.



وفي بروناي سيلتقي جلالة الملك عبد الله الثاني جلالة السلطان حسن بلقية سلطان بروناي لبحث عدد من الموضوعات التي تهم البلدين وقضايا العالم الاسلامي.



وخلال زيارته الى ايرلندا التي ترأس حاليا الاتحاد الاوروبي سيبحث جلالته مع رئيسة جمهورية ايرلندا ماك اليس ومع رئيس وزرائها بيرتي اهيرن الوضع في الشرق الاوسط ودور الاتحاد الاوروبي في دفع عملية السلام اضافة الى سبل تطوير ودعم العلاقات الثنائية خاصة في المجالات الاقتصادية حيث يسعى الاردن الى الاستفادة من التجربة الايرلندية في مجال الاستثمار.



كما سيلتقي جلالته في العاصمة الايرلندية دبلن بعدد من رجال الاعمال الايرلنديين لبحث اوجه التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاستثمار.



ويرافق جلالته وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزيرا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزير التنمية الادارية الدكتور فواز الزعبي والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور باسم عوض الله والدكتور خالد الوزني مدير الضمان الاجتماعي.



وقد اقسم سمو الامير علي بن الحسين اليمين الدستورية بحضور هيئة الوزارة نائبا لجلالته.