جلالة الملك يستقبل وزير الخارجية الكوري

عمان
19 شباط/فبراير 2004

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني في بيت البركة اليوم وزير الخارجية والتجارة الكوري بان كي مون الذي نقل لجلالته رسالة من فخامة الرئيس الكوري تتضمن دعوة جلالته لزيارة كوريا لتوثيق
علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.



وبحث جلالته والوزير الكوري خلال اللقاء الذي حضره وزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير الخارجية د. مروان المعشر افاق التعاون بين البلدين خصوصا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.



واكد جلالة الملك ان الاردن يتمتع بعلاقات قوية مع كوريا على المستويين الاقتصادي والسياسي ونتطلع الى تقويتها في مختلف الميادين والى تعزيز العلاقة بين القطاع الخاص في البلدين.



ولفت جلالته الى استعداد الاردن لتقدم كل التسهيلات امام الشركات الكورية الراغبة بالاستثمار في العراق والمساهمة في اعادة بنائه.



وعبر وزير الخارجية الكوري عن اعجابه بالتطور الذي حصل في الاردن والانجازات التي حققها في مختلف المجالات واعلن ان بلاده وفي اطار تدعيم التعاون الاقتصادي بين البلدين ستقدم منحه للاردن بقيمة خمسة ملايين دولار لتدريب الكوادر الاردنية.



وبين السيد كي مون ان كوريا ومن منطلق حرصها على دعم الامن والاستقرار في العراق ساهمت في ارسال قوات عسكرية الى هذا البلد، بالاضافة الى ارسال خبراء ومهندسين في مجال تطوير المستشفيات والمراكز الصحية العراقية.



وقال ان القوات الكورية في العراق والتي ستأخذ على عاتقها مسؤولية مساعدة قوات الامن والجيش العراقي في حفظ الامن سيصل عددها الى اكثر من ثلاثة الاف جندي.