جلالة الملك عبد الله الثاني يتوجه اليوم إلى القاهرة

عمان
20 كانون الثاني/يناير 2004

توجه جلالة الملك عبد الله الثاني اليوم إلى القاهرة، في زيارة لجمهورية مصر العربية، تستمر يوما واحدا يجري خلالها مباحثات مع فخامة الرئيس المصري محمد حسني مبارك، تستهدف بحث أخر التطورات في الأراضي الفلسطينية ومستقبل الوضع في العراق.


كما ستركز مباحثات الزعيمين على سبل تنسيق الجهود والمواقف العربية قبل انعقاد القمة العربية المقبلة المقررة في تونس في آذار المقبل.



ويرافق جلالة الملك وفد رسمي يضم رئيس الوزراء فيصل الفايز، ووزير البلاط الملكي الهاشمي سمير الرفاعي ووزير الخارجية مروان المعشر.



وقبيل توجهه إلى سويسرا، يوم الخميس المقبل، للمشاركة في أعمال ملتقى دافوس الاقتصادي، سيزور جلالة الملك عبد الله الثاني المملكة المغربية.



ويركز اجتماع دافوس هذا العام على فكرة "الشراكة من أجل الأمن والرخاء". وسيلقي جلالته خطابا في الملتقى الذي يشارك في أعماله أكثر من ألفي شخصية سياسية واقتصادية وإعلامية وأكاديمية.



وتسلط مشاركة جلالته في منتدى دافوس الاقتصادي الضوء على الأردن ومشاريعه التنموية. كما تمنح هذه الزيارة القطاع الخاص الأردني فرصة هامة للاجتماع مع كبار الاقتصاديين وأرباب الصناعة العالمية في مجال تكنولوجيا
المعلومات والأدوية والسياحة والسفر والملاحة الجوية وغيرها من الصناعات المحركة للنمو الاقتصادي.

انتهى...