محادثات جلالة الملك عبدالله الثاني وتوني بلير

عمان
04 كانون الثاني/يناير 2004

أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير محادثات في عمان مساء اليوم تناولت عملية السلام في الشرق الاوسط ومستقبل الوضع في العراق.



واكد جلالة الملك ورئيس الوزراء البريطاني الذي وصل الى عمان في زيارة قصيرة قادما من العراق على ضرورة العمل من اجل تحريك عملية السلام ووقف دوامة العنف في الاراضي الفلسطينية.



وشدد جلالة الملك عبدالله الثاني خلال اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء ووزير البلاط الملكي الهاشمي ووزير الخارجية والسفير البريطاني في عمان على ان تصعيد الممارسات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والمتمثلة باجتياح المدن والقرى الفلسطينية واستمرار الاستيطان وبناء الجدار الفاصل يزيد من حدة العنف والتوتر في المنطقة ويقوض الجهود الرامية الى استئناف مفاوضات
السلام.



وتطرقت محادثات جلالته وبلير الى تطورات الوضع في العراق وجهود اعادة بنائه.



واكد جلالة الملك اهمية تسريع الخطوات الرامية الى اعطاء العراقيين المزيد من الصلاحيات وتمهيد الطريق نحو منح الشعب العراقي الاستقلال والحرية الكاملة لبناء مستقبل وطنه واختيار حكومته الوطنية المنتخبة التي تمثل جميع فئات الشعب العراقي.



وقد غادر رئيس الوزراء البريطاني عمان عائدا الى بلاده بعد زيارة قصيرة للمملكة سبقها بزيارة الى العراق تفقد خلالها القوات البريطانية في مدينة البصرة.