تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك اربع طائرات اغاثة اردنية تتوجه إلى إيران الاثنين المقبل

عمان
27 كانون الأول/ديسمبر 2003

تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لمساعدة منكوبي الزلزال الذي ضرب ايران فجر امس الجمعة تتوجه يوم بعد غد الاثنين اربع طائرات اغاثة اردنية الى طهران.



وقال مدير الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب مناف حجازي أن ثلاث طائرات منها محملة بمختلف الاجهزة والمستلزمات الطبية والادوية لانشاء مستشفى ميداني متكامل يتسع لـ 25 سريرا ويعمل على مدار الساعة ويضم مختلف التخصصات الطبية المتعلقة بالإسعافات والجراحة والعظام وأمراض الباطنية والأطفال إلى غير ذلك من التخصصات الطبية التي يحتاجها الأشقاء المصابين.



وتحمل الطائرة الرابعة مساعدات تشتمل على الخيام والبطانيات والمواد الغذائية والمستلزمات الطبية.



ويشار الى ان حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب مدينة بام جنوب شرق ايران امس الجمعة بلغت سبعين الف شخص بين قتيل وجريح.



واضاف اللواء الطبيب حجازي ان المستشفى يشتمل على غرفتي عمليات وطواقم تمريضية وكوادر متخصصة في الأشعة والإنعاش والتخدير والمعالجة الحثيثة ومختبر وبنك للدم وأشعة إضافة إلى الأدوية اللازمة ومحطتي توليد للطاقة الكهربائية وتحلية المياه.



وأكد اللواء الطبيب حجازي جاهزية الخدمات الطبية الملكية لترجمة اللفتة الإنسانية الهاشمية لجلالة الملك لتشكيل مستشفى ميداني فورا وإرسالة إلى أرض الواجب لمعالجة الجرحى والمصابين وإغاثتهم وتخفيف آلآمهم في مختلف مناطق العالم.



واشار إلى أن الخدمات الطبية الملكية تشارك في مهمات إنسانية وحفظ سلام من خلال مستشفيات ميدانية في إفغانستان والعراق وسيراليون وليبيريا اضافة الى محطتي جراحة في جنين ورام الله في الضفة الغربية وفصيل طبي في أسمرة على الحدود الإثيوبية الإرتيرية.



وقال مدير الخدمات الطبية الملكية أن الجهود التي تبذلها الخدمات الطبية في هذا المجال هي حملات شرف لتنفيذ مكارم جلالة الملك الإنسانية الهاشمية.



وأوضح بأن هذه الجهود أسهمت في إثراء خبرة الخدمات الطبية الملكية في طب الميدان وأصبحت متميزة على مستوى العالم لهذا غدا الأردن سباقا في هذا المجال وانعكس بالتالي على كفاءة وجاهزية وخبرات كافة الطواقم الطبية والصحية والتمريضية والكوادر المرافقة.