جلالة الملك يؤدي صلاة الجمعة الاولى من رمضان في مدينة العقبة

عمان
31 تشرين الأول/أكتوبر 2003

شارك جلالة الملك عبدالله الثاني جموع المصلين اداء صلاة الجمعة الاولى من شهر رمضان المبارك في مسجد المنطقة العسكرية الجنوبية بمدينة العقبة.



واستمع جلالته والمصلون الى خطبة الجمعة التي القاها فضيلة الشيخ محمد حسين الهباهبه التي استعرض فيها فضائل شهر رمضان المبارك الذي فرض الله فيه الصيام وانزل القران الكريم هدى للناس ورحمة للعالمين.



وحث خطيب الجمعة المسلمين في هذا الشهر الفضيل على التعاون والتكافل والتراحم ومساعدة المحتاجين والفقراء تقربا لله تعالى وعملا بسنة نبيه صلى الله عليه وسلم , مشيرا الى ان وصول الصائمين الى مرحلة التقوى التي تتحقق بمراقبة النفس ومحاسبتها هي الغاية من الصيام. وقال : فالصوم منهج تعليمي للصائمين يتعلمون من خلاله السلوك الصحيح ليكونوا عناصر خير وبناء في المجتمع الذي يعيشون فيه.



وتوجه بالشكر لله العلي القدير ان حبانا في هذا البلد الطيب قيادة هاشمية حكيمة تعمل لما فيه صالح الوطن والمواطن وتوثق روح العدالة والمساواة وتحقيق التنمية في المجالات كافة, لافتا الى ما يقوم به جلالة الملك من جهود خيرة وكبيرة في رعاية ابناء الوطن وخاصة الفئات المحتاجة والفقيرة.



وقال الحمد لله الذي جعل قادة هذا البلد المرابط من نسل امام المرسلين فورثوا الخير عن اكرم النبيين واجرى على ايديهم الكريمة البر والاحسان للبشر اجمعين.