جلالة الملك يلتقي احمد قريع

عمان
23 تشرين الأول/أكتوبر 2003

بحث جلالة الملك عبدالله الثاني في العقبة اليوم مع رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع الاوضاع في الاراضي الفلسطينية والجهود التي يقوم بها الاردن لحشد الدعم الدولي للموقف الفلسطيني وانهاء دائرة العنف في المنطقة.



واكد جلالته ان هناك خطوات مهمة يجب ان يقوم بها الطرفان الاسرائيلي والفلسطيني لوقف التدهور وانهاء حالة التوتر في الاراضي الفلسطينية مشيرا الى ان استمرار اسرائيل في بناء الجدار الفاصل يشكل عائقا كبيرا امام التقدم نحو اعادة مسيرة السلام الى مسارها الطبيعي.



كما اكد جلالته اهمية قيام الحكومة الفلسطينية بالتصدي لمسؤولياتها ولاسيما في الجانب الامني اذ ان حل المشكلة الامنية ضروري للبدء بتنفيذ خارطة الطريق.



وطلب جلالة الملك من قريع مجموعة الافكار الفلسطينية للخروج من الواقع الراهن كي يناقشها جلالته مع الادارة الاميركية حيث من المنتظر ان يلتقي جلالته بالرئيس الاميركي جورج بوش خلال شهر كانون الاول المقبل.



من جانبه اطلع رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع جلالة الملك عبدالله الثاني على الاوضاع الميدانية في الاراضي الفلسطينية مؤكدا التزام حكومته بعملية السلام ومشددا في الوقت نفسه على ان استمرار اسرائيل في بناء الجدار الفاصل يشكل نهبا للاراضي وهدما لعملية السلام.



واعرب قريع عن تقديره وشكره لجلالة الملك على موقف الاردن الداعم للشعب الفلسطيني مؤكدا انه سيواصل التنسيق مع المسؤولين الاردنيين من اجل مواصلة الجهود الهادفة لانهاء التوتر واستئناف عملية السلام.